فعاليات

لأول مرة بالشرق الأوسط .. الإمارات تستضيف فعاليات مسابقة المهارات العالمية 2017

تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي فعاليات مسابقة المهارات العالمية في دورتها لسنة 2017، لتصبح الإمارات بذلك أول دولة في منطقة الشرق الأوسط تحظى تستضيف هذه المسابقة التي تُقام كل عامين في إحدى مدن العالم.

ودورة مسابقة المهارات العالمية – أبو ظبي 2017 هي الدورة الـ 44 في تاريخ المسابقة، ومن المقرر إقامتها على أرض مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 19 أكتوبر المقبل، لتكون أكبر الفعاليات التي يستضيفها المركز.

تضمّ منظمة المهارات العالمية حاليا 75 عضواً ما بين دول وأقاليم، ومن المتوقع أن تشارك منتخبات الأعضاء جميعا في مسابقة أبوظبي، بما في ذلك المنتخب الإماراتي القوي. ويشارك المتنافسون من مختلف أنحاء العالم في ما يقرب من 50 مسابقة مختلفة من المسابقات المهارية، حيث يسعى المنتخب الإماراتي للمشاركة والمنافسة في أكثر من 30 مسابقة منها.

ومن المتوقع أن يستقطب هذا الحدث المميز الذي يُقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أكثر من عشرة آلاف زائر من مختلف أنحاء العالم.

والمؤكد هو أن مسابقة المهارات العالمية- أبو ظبي ستساهم مساهمة قيّمة في توعية وإلهام الجيل الصاعد من المواطنين الإماراتيين فتحثّهم على استكشاف واغتنام الفرص الكبيرة التي تتيحها لهم المهارات المهنية إلى جانب التدريب المهني، بدعم كبير من منظمة مهارات الإمارات ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وهي الجهة الحكومية المسؤولة عن تعزيز تدريب وتعليم الشباب الإماراتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟