تغطيات أكثر

مؤتمر أطباء الأسنان العرب يبحث التعليم المستمر والحالات السريرية

مؤتمر أطباء الأسنان  الذي عقد مؤخرا بالكويت بحث أحدث المستحداثات في مجال علاج الحالات السريرية لطب الأسنان ، فقد بحث المشاركون في  المؤتمر العلمي التاسع عشر لجمعية أطباء الأسنان الكويتية والمؤتمر السادس والأربعين لاتحاد أطباء الأسنان العرب، الذي أقيم في دولة الكويت مؤخرا، أحدث التقارير العلمية حول   الحالات السريرية في مجال طب الأسنان، كما استضاف العديد من برامج التعليم المستمر في طب الأسنان للوقوف على آخر المعلومات والمستجدات العلمية وحلول الأسنان المتقدمة.

ومن الحالات السريرية التي تتناولها مؤتمر أطباء الأسنان بالكويت البحوث العلمية في هذا الصدد داء النغف الفموي Myiasis – او داء الديدان الفموية، وهو الداء الذي انتشر في الآونة الاخيرة العديد من الفيديوهات على اليوتيوب ووسائل الاتصال الاجتماعي وأصاب الكثيرين بالهلع من الإصابة به.

من ناحيته أكد وزير الصحة الكويتي الدكتور،في تعليقه على فعاليات مؤتمر أطباء الأسنان أن مثل هذه المؤتمرات تسهم في تحقيق (الاهداف التنموية المستدامة 2030) كون الصحة المحرك الرئيس لها.
واوضح ان حرص اللجان المنظمة للمؤتمر على اختيار محاوره العلمية والموضوعات المدرجة على جدول اعماله بدقة تعكس الرؤية الثاقبة ومدى الادراك لحجم التحديات التي تواجه تخصص طب الاسنان وما يتطلبه من تبادل للخبرات وتفعيل لبروتوكولات التعاون.
واشار الى اهمية سياسات العمل والبحوث المشتركة بين المختصين من مختلف المراكز الطبية العالمية في مواكبة احدث المستجدات في عالم طب الاسنان معربا عن امله في ان تخرج فعاليات المؤتمر بتوصيات ايجابية على النظم الصحية وعلى سلامة المرضى وعلى الاداء الطبي والفني بهذا التخصص الهام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟