مؤتمر المباني التعليمية

 مؤتمـر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية يبحث برنامج الشراكة مع القطاع الخاص

ناقش مؤتمـر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية ، المنعقد حاليا في الرياض ،  برنامج الشراكة مع القطاع الخاص لاستثمار أصولها

ووفقا لما تم مناقشته في مؤتمـر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية يهدف البرنامج إلى الاستفادة من الأراضي المملوكة للقطاع الخاص لإدارة بناء المباني التعليمية بالشراكة مع المؤسسات المالية ، وتأجيرها لوزارةة التعليم أو القطاع الخاص .

ومدة البرنامج (25-30) سنة لكل عقد استثمار .

كما ناقش مؤتمـر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية الجهات المستهدفة من المشروع وهم ملاك المرافق التعليمية، ومؤسسات التعليم، والمؤسسات المالية .

ووفقا للأوراق المقدمة في مؤتمـر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية  فإن مميزات البرنامج هى تحقيق استراتيجية وزارة التعليم برفع نسبة التعليم الأهلي إلى 255% ، بالإضافة إلى دعم ملاك المرافق التعليمية .

وتنفذ المشروع شركة تطوير المباني التعليمية، كما تعتمد شركة تطوير المباني التعليمية  استراتجية تنويع طرق البناء لتحقيق الجودة والسلامة وسرعة التنفيذ وتخفيض التكاليف، وتقوم الشركة على استقطاب الكفاءات المتخصصة وتوطين الخبرات باحتكاك الخبراء مع القدرات الوطنية الشابة .

يذكر أن  مؤتمـر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية تنظمه وزارة التعليم وشركة تطوير المباني بهدف تعزيز آفاق الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال المرافق والمباني التعليمية، ويشارك في المؤتمر حوالي 355 متحدثاً يمثلون مختلف الجهات الحكومية والعاملين في القطاع المصرفي والاستثماري، يتقدمهم د.ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار، و د.حمد البازعي نائب وزير المالية.

ويأتي ناقش مؤتمـر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية جاء تنظيمه استكمالاً للجهود التي بذلت في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتوفير المباني التعليمية، بحيث سيناقش على مدى يومين فرص وخيارات الاستثمار والتمويل في المباني التعليمية، والبيئة الجاذبة للمستثمرين في المجال التعليمي وفق رؤية المملكة 2030، ودور شركات تطوير التعليم في تعزيز بيئة الاستثمار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟