اخبارتغطيات أكثر

مبادرة مستقبل الاستثمار تناقش دور المرأة في الاقتصاد محليًا وعالميًا

تناولت جلسة اقتصاد يستهدف المرأة؛ التي أقيمت على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار ، أمس ، تحديات وفرص الاقتراب من تحقيق الشمول في الموارد البشرية، وفرص مستقبل الاقتصاد العالمي اعتمادًا على المرأة.

وشاركت في الجلسة الدكتورة سحر نصر ،وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بجمهورية مصر العربية، ورانيا نشار، الرئيس التنفيذي في مجموعة سامبا المالية بالمملكة العربية السعودية، ومايكل كوربات، الرئيس التنفيذي في سيتي جروب الولايات المتحدة الأمريكية.

واستعرضت الجلسة السياسات العامة، والاستراتيجيات المؤسسية التي يمكن أن تدفع باتجاه سوق بعمالة أكثر شمولًا، وكيف تدير النساء في المراكز القيادية الشركات على نحو مختلف، واستكشاف السبل التي يمكن للشركات والمجتمعات أن تُدفع عجلة الابتكار والإنتاجية من خلالها، وتعطي زخمًا للاقتصاد على مدار الخمسين عامًا المقبلة.

وأكد المتحدثون أن المشاركة الأكثر مساواة للمرأة في القوة العاملة العالمية من الممكن أن تتمخض عن إجمالي ناتج محلي يقدَّر بـ 28 تريليون دولار بحد أقصى بحلول عام 2050.

وبهذه المناسبة، بينت الوزيرة سحر نصر، أن جمهورية مصر تقدمت على ثلاث جبهات في فيما يخص الاقتصاد الذي يستهدف المرأة ، وهي تمكين بيئة للمرأة للقيام بدور نشط اقتصاديًا، وتوفير المساوة بين الجنسين في الحصول على التمويل وبناء القدرات والتدريب، موضحة أن النساء يشكلن 15% من البرلمان المصري، ويسهمن في وضع اللوائح ومراقبة البرامج الحكومية.

بدورها، أفادت رانيا نشار؛ الرئيس التنفيذي في مجموعة سامبا المالية، أن السياسات المعمول بها في البنوك السعودية تدعم اندماج الإناث في جميع أعماله، وتتضمن عدم وجود فجوة في الأجور والترقيات بين الجنسين، بالإضافة الى تأهيل، ومساعدة المرأة للحصول على المهارات والمؤهلات التي تمكّنها من الأداء والتميز في هذا المجال.

من جانبه، أوضح “مايكل كوربات” أن شركته تضم ما يقارب 20 ألف موظف، 51% منهم من النساء، مفيدًا أن الشركة تحرص على تساوي الفرص الوظيفية للجنسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟