تغطيات أكثر

مركز الملك عبدالله لخدمة العربية: نفذنا برنامجنا فى 30 دولة وعقدنا 10 مؤتمرات و65 ندوة

أكد الأمين العام أن لمركز الملك عبدالله لخدمة اللغة العربية الدكتور عبدالله الوشمي أن المركز والعاملين فيه يعملون في ظلال رؤية المملكة 2030 التي انتهجها حكام هذا الوطن الغالي.

وأوضح الوشمي أنهم ويستمدون العطاء في خدمة اللغة العربية من عطاء هذه البلاد وقادتها ، مشيراً الى أن المركز نشر خلال ثلاث سنوات” 130 ” كتاباً علمياً وتعاون مع ” 700 “باحث من أنحاء العالم, وقام بـ”800 “بحث وورقة علمية, وأصدر مجلتان علميتان محكّمتان، ونفذ برنامجه الدولي في 30 دولة حول العالم, والتواصل مع 50 دولة حول العالم, و20 كتابا عن اللغة العربية في العالم, و10 مؤتمرات دولية و 25 حلقة نقاشية في الداخل والخارج, 65 ندوة في الداخل والخارج, 20 محاضرة علمية, 20 مشاركة في المعارض المحلية والدولية, 16 مسابقة محلية ودولية, ومشاركتين أو فعالية شهريا .

وأفاد الوشمي أن المركز عقد 23 دورة تدريبية، في10 دول, استفاد منها 900 متدرب, وعقد المركز أكثر من 18 اتفاقية محلية ودولية لخدمة اللغة العربية .

يذكر أن مركز الملك عبدالله بن عبد العزيز الدولي لخدمة اللغة العربية  قد تم إنشاءه في 1429/7/23 هـ بهدف المحافظة على سلامة اللغة العربية، ومقره مدينة الرياض ويرتبط بوزارة التعليم العالي السعودية.

 وقد حظي إنشاء هذا المركز العلمي بإشادة الكثير من المهتمين باللغة العربية، وثنائهم العاطر على ما اتصف به الملك عبدالله بن عبدالعزيز –رحمه الله- من بعد نظر، وحكمة سديدة، ورغبة أكيدة في سعيه نحو الحفاظ على اللغة العربية التي تعد وعاء الدين الإسلامي الحنيف، ولغة القرآن الكريم.

 
يقوم شعار مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية على رسم حرف الضاد المتكرر أربع مرات في الشعار؛ ليرمز إلى اللغة العربية الشهيرة بلغة الضاد؛ حيث إنه الحرف الوحيد الذي لا يوجد في لغة غيرها. ويجسد اللون الأخضر الذي رسم به حرف الضاد الدلالة على النضارة والحيوية، كما هو حال اللغة العربية، المتسمة بالتجدد والحيوية في عصورها المختلفة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟