فعاليات

مركز الملك فهد الثقافي يطلق فعاليات يوم المرأة السعودية فى الأول من فبراير المقبل

ينظم مركز الملك فهد الثقافي بالرياض فعاليات يوم المرأة السعودية وذلك ضمن برنامجه الثقافي للعام 2017 ، وذلك فى الفترة من 1 إلى 3 فبراير المقبل.

وتتضمن الفعاليات باقة من الندوات المتنوعة وورش العمل والأمسيات الشعرية والفنون الشعبية والأجنحة التثقيفية فضلا عن مسرح الطفل والتصوير الفوتوغرافي وسحب يومي على الجوائز.

يذكر أن الفعاليات سوف تبدأ عند الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة العاشرة ليلا ، والدعوة عامة والدخول مجاني.

وللاستفسار التواصل على :

532188001

ويسعى مركز الملك فهد الثقافي لأن يكون المركز منبراً شاملاً مفتوحاً تتفاعل داخله ومن خلاله معطيات المشهد الثقافي المعاصر، وتقام عبره الفعاليات الأدبية والفنية والإعلامية والتربوية والإقتصادية والصحية والتعليمية بمختلف أشكالها، مثل؛ المحاضرات والندوات والمؤتمرات والمعارض واللقاءات وورش العمل التي ينظمها القطاعان الحكومي والخاص، وذلك من خلال توفير الوسائل والتجهيزات والمساحات والخدمات المساندة لهذه النشاطات، ومنها:
• أن يكون المركز بوابة للحراك الثقافي المحلي ونافذة عالمية للتفاعل مع نشاطات الشعوب والأمم الأخرى.
• توثيق الصلات والعلاقات مع المراكز المشابهة والمؤسسات ذات الطابع الثقافي والإعلامي داخل المملكة وخارجها.
• استضافة الفعاليات ذات الإهتمامات التنموية والثقافية التي تخدم قطاعات الشباب، والمرأة، والطف، ورعاية الموهوبين وذوي الاحتياجات الخاصة.
وتبلغ المساحة الكلية للمركز مئة ألف متر مربع، وتبلغ مساحة الدور الأرضي حوالي عشرة آلاف متر مربع، في حين تبلغ مساحة الأدوار الثلاثة الأخرى ثلاثة وعشرين ألف متر مربع، وارتفاع المبنى ثمانية وعشرون متر.

ويقع مركز الملك فهد الثقافي في قلب المملكة العربية السعودية وسط شبه الجزيرة العربية انطلقت الرياض نحو آفاق لاحدود لها، بتخطيط علمي دقيق ودعم فياض من حكومة خادم الحرمين الشريفين، من أجل أن تتبوأ مكانتها التي تليق بها. والرياض ليست مدينة فحسب، بل تُعدُّ شاهداً حضارياً شامخاً ومنارة علم وثقافة، نمى بها الحراك الثقافي والفكري جنباً إلى جنب مع النمو الحضاري والإقتصادي.. فجاء مركز الملك فهد الثقافي ليكون واحداً من أبرز الأوعية الحاضنة لذلك الحراك، وبموقع المركز على الحافة الشرقية لوادي حنيفة الذي شهد عصوراً من تاريخ هذه الجزيرة الأصيل، وعلى أجمل المناظر الطبيعية المحيطة بمدينة الرياض.. من هذه المدينة العريقة يطل الحاضر على الماضي الزاهر ممثلاً بمركز الملك فهد الثقافي، الذي يُعدُّ من أجمل المراكز الثقافية العالمية، مصمماً بأحدث فنون العمارة، وتقنية تجهيزاتها، فهو يمثل درة من درر العمارة الإسلامية، لذا أصبح أحد أهم المعالم الثقافية والحضارية في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟