فعاليات

جناح السعودية في معرض السفر بلندن يحظى بإقبال وتفاعل ملحوظ

شاركت اليوم 32 جهة سعودية رسمية وخاصة في فعاليات معرض سوق السفر الدولي الذي تستضيفه العاصمة البريطانية لندن في الفترة من الخامس إلى السابع من شهر نوفمبر الجاري.

ورصدت وكالة الأنباء السعودية، عقب افتتاح نائب رئيس بعثة خادم الحرمين الشريفين لدى بريطانيا سعود بن ناصر الحمدان جناح المملكة المشارك في المعرض ، بمشاركة عدد من الشركات السعودية التي تعمل في مجال السياحة والنقل والترفيه وترتيب الجولات السياحية لمختلف مناطق المملكة ، الإقبال والتفاعل من زوار المعرض مع الخدمات والحلول المبتكرة التي تقدمها تلك الشركات للمستثمرين الراغبين في الدخول الي سوق المملكة والباحثين عن شركاء في المنطقة.

وزارت (واس) جناح ( مشروع رحلة الهولوجرام) الذي قامت بتنفيذه الإدارة العامة لتقنية المعلومات التابعة للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والذي يُعد انجازاً في مجال التحول الرقمي حيث يدمج عدة تقنيات منها تقنية الواقع المختلط والبلوكتشين وانترنت الأشياء.

وتبدأ رحلة المستخدم للتطبيق بإرتداء نظارة “الهولولنز” مروراً بمتحف إفتراضي للقطع الأثرية ليتفاعل معها بشكل ثلاثي الأبعاد مع معلومات صوتية عن القطع الأثرية والأماكن السياحية أو الاطلاع على إحصائيات سياحية مباشرة عن المملكة ثم تقييم التجربة التفاعلية ليتم حفظ بياناته المدخلة باستخدام تقنية سلسلة الكتل لتعزيز مفهوم الشفافية.

يُذكر أن تطبيق مشروع رحلة الهولوجرام تم اطلاقه خلال معرض جايتكس للتقنية الذي عقد في دبي من 14-18 أكتوبر الماضي.
وحصلت الهيئة على شهادة إنجاز عالمي” من شركة “مايكروسوفت” بعد التأكد من أنها الجهة الأولى في العالم التي قامت بدمج ثلاث التقنيات في هذا التطبيق.

من جهته، أوضح مدير مبادرة السعودية وجهة المسلمين الدكتور ياسر الزهراني في تصريحه لوكالة الأنباء السعودية أن المبادرة إضافة جديدة لمنظومات الخدمات التي تقدمها المملكة للإسلام والمسلمين حيث توجه إمكانياتها الاقتصادية وطاقاتها البشرية لخدمة الحجاج والمعتمرين إحتفاءً بهم وإكراماً لهم ، مؤكداً أهمية البرامج السياحية لمختلف مناطق المملكة لتطوير الفكرة المستقبلية الشاملة لصناعة السياحة، والتي تعد أحد المشروعات الوطنية الرافدة مهماً لتنويع مصادر الدخل الوطني لتتوافق علمياً وعملياً مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، كما تعبر عن الأهداف الطموحة التي تبنتها إستراتيجية تنمية قطاع السياحة في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟