فعاليات

معرض العين للكتاب في دورته التاسعة يحتفى بالكاتب الإماراتي

تنطلق فعاليات معرض العين للكتاب في دورته التاسعة يوم 24 سبتمبر الجاري وتستمر حتى 2 أكتوبر المقبل وذلك بمركز العين للمؤتمرات.

ويعود المعرض فى دورته هذا العام محتفياً بالكاتب الإماراتي، من خلال استضافة مجموعة منهم للحديث عن البيئة الثقافية والاجتماعية المحلية وتأثيرها في نشأتهم الفكرية، ويرصد المعرض ملامح تجربة الكتابة عندهم. ويعد المعرض فرصة مميزة للقاء أهم الكتاب والمؤلفين الإماراتيين، والتواصل معهم والحصول على نسخ موقعة من مؤلفاتهم.

كما تشارك نخبة من دور النشر المحلية لتقدم مجموعة متنوعة من الكتب والإصدارات المتميزة التي تهم القارئ في كل مجالات الحياة. وقد تم إعداد برامج متنوعة وهادفة لطلاب المدارس تتنوع ما بين القصص التراثية والألعاب الثقافية، والاستشارات التربوية والتوعية المرورية وصحة الطفل.

ويتميز “معرض العين للكتاب” باحتفائه بأهم الكتّاب الإماراتيين، واستضافة مجموعة واسعة منهمبهدف مناقشة تأثير البيئة الثقافية والاجتماعية المحلية على التنشئة الفكرية. ويتيح هذا المعرض في كل عام فرصة فريدة للجمهور من أجل التواصل المباشر مع الكتاب الأكثر تأثيراً في الإمارات.
 
ويستقطب المعرض نخبة من دور النشر الوطنية، كما يقدم مجموعة متنوعة من الكتب والإصدارات المتميزة التي تهم القارئ في جميع مناحي الحياة. كما يقدّم المعرض برامج هادفة ومتنوعة مخصصة لطلاب المدارس، وذلك بما يشمل القصص التقليدية والقراءة والألعاب، والإرشاد التربوي، وصولاً إلى التوعية المرورية وصحة الأطفال.
ويقدم المعرض برنامجاً حيوياً للناشئة، يراعي احتياجاتهم العمرية المختلفة وذلك من خلال “ركن الإبداع” الذي يشكل نقطة جذب لرواد المعرض من الأطفال، خاصة أنه قدم تجربة فريدة للأطفال وذويهم للتعرف على أجواء مشوقة في عالم الكتاب والقراءة والإبداع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟