فعاليات

إطلاق أول معرض للفن السعودي المعاصر بالمتحف العربي الأمريكي فى ميتشيجان

يستضيف المتحف العربي الأمريكي في مدينة ديربورن في ولاية ميتشيجان أول معرض سعودي للفن المعاصر بمشاركة مركز الملك عبد العزيز في الرياض ومساهمة شركة أرامكو ليكون باكوره أعمالهم الفريدة.

لا يرتبط اسم السعودية بالفن المعاصر عادة في مخيلة الأمريكي ، لكن هذا المعرض الذي يضم لوحات متنوعة و قطع فنيه شارك فيه العشرات من الفنانين السعوديين سيعرف الأمريكيين علي المشهد الثقافي السعودي ، لذا يأتي معرض ايبي سنتر أكس ليكون الاول في ميتشيغان يعزز الدور الحضاري بين المملكة و الولايات المتحده .

ويشارك في المعرض العشرات من الفنانين المحترفين والصاعدين، حيث يعرض البعض فكرة الاندماج بين الثقافات مثل ناصر السالم الذي يرى أن نقطة واحدة تغير المعنى من عربي إلي غربي. وفقا لـ العربية نت”.

أما الخطاط النغيمشي فقد أمتع متذوقي الفن من خلال قيامه بعرض حي للخط العربي المتأثر باليابانية والصينية، وعرضت الفنانة مروة المقيط فيلمها الصامت على شاشة علي جدران المتحف .

طعم الفنان أحمد عنقاوي أعماله باللون الحجازي، وتوقف الرئيس ترمب في الرياض أمام لوحته عن الحرم المكي.حلم المهاجر تلخصه الفنانة قمر عبد المالك التي صممت لعبة التقاط جوازات السفر عبر ذراع إلي لتعبر عن إحباط اللاجئ والمهاجر.

يذكر أن المعرض سيتنقل في باقي المدن الأمريكية والهدف طبعا هو محي الصوره النمطية عن المملكة وبناء جسور ثقافية تعمق التواصل الحضاري من المتحف العربي الأمريكي في ديربورن ميتشيغان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟