فعاليات

معرض مسقط الدولي للكتاب يختار مدينة صلالة ضيف شرف دورته الـ 23

قررت اللجنة المنظمة لمعرض مسقط الدولي للكتاب اختيار مدينة صلالة ضيف شرف الدورة الثالثة والعشرين للمعرض والمقرر إقامتها في الفترة من 22 فبراير إلى 3 مارس المقبل .

ويختار معرض مسقط الدولي للكتاب في كل دورة إحدى مدن سلطنة عمان لتسليط الضوء عليها والتعريف بتاريخها وطبيعتها الجغرافية والسياسية والاقتصادية وإبراز تراثها الثقافي والإنساني.

وقال حسن المطروشي عضو لجنة الفعاليات الثقافية بالمعرض إن فعالية “المدينة ضيف الشرف” غير مألوفة في معارض الكتب الأخرى. وأضاف “يعد إثراء لمعرض مسقط وتفردا في فعالياته باستضافة كل عام حاضرة من الحواضر العمانية كضيف شرف، حيث استضفنا من قبل نزوى وصحار وهذا العام هناك مدينة أخرى نتحدث عن تاريخها وعلمائها وأهم جوانبها السياحية وفنونها وإرثها ومفرداتها الثقافية”.

وتابع قائلا “هي فعالية جذبت أعدادا كبيرة من زوار المعرض من العمانيين والأشقاء العرب”. وشاركت في الدورة السابقة للمعرض 750 دار نشر منها 590 مشاركة بشكل مباشر و160 مشاركة غير مباشرة عبر التوكيلات من 28 دولة عربية وأجنبية. وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وبحسب اللجنة المنظمة لمعرض مسقط الدولي للكتاب فإن أكثر من 800 ألف زائر قصدوا المعرض في دورته الثانية والعشرين التي أسدل عليها الستار في مارس الماضي.

ويعد معرض مسقط الدولي للكتاب منبرا ثقافيا بارزا يسعى في كل دوراته على أن يسوده المناخ الملائم للالتقاء بين الفئات الثقافية على مختلف توجهاتها الفكرية والأدبية. ففي دورته الجديدة لعام 2013م قدمت اللجنة الرئيسية المنظمة لمعرض مسقط الدولي للكتاب تفاصيل النسخة الثامنة عشرة للمعرض، والتي من المنتظر أن تدشن فعالياته يوم 26/2/2013م في افتتاح رسمي تحت رعاية معالي درويش بن إسماعيل البلوشي / الوزير المسؤول عن الشؤون المالية وسيستمر حتى تاريخ 8/3/2013م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟