اخبارفعاليات

معرض مشكاة التفاعلي يستعد لإطلاق فعالية “إكس X” ضمن سلسلة فعاليات “مساءات مشكاة”

يستعد معرض مشكاة التفاعلي بالرياض “أحد مبادرات مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة”، في الـ 20 من ذي الحجة الجاري وحتى الـ 29 من نفس الشهر ، لإطلاق فعالية “إكسX” ضمن سلسلة برامج “مساءات مشكاة”، تحت شعار “الطاقة النووية”، وذلك في مقر المعرض بالرياض.

ويسعى معرض مشكاة التفاعلي إلى أن يحظى كل فرد من العائلة بفرصة التعلم والاستكشاف ورفع مستوى المعرفة بعلوم الطاقة وايجاد ذكريات عائلية مميزة في مشكاة “مجاناً”.

وتهدف الفعالية إلى أن يكون معرض مشكاة أكثر قُرْباً من الجمهور ومشاركتهم مناسباته وفعالياته ولتستمتع العائلة بعلوم الطاقة وسهولة تلقيها، إضافة لتسليط الضوء في الفعالية على الطاقة النووية خاصة من خلال البرامج والعروض الحية وورش العمل الجديدة، والتي سيتم من خلالها التعرف على الطاقة النووية وكيفية توليدها ومفهوم الانشطار النووي.

يذكر أنه سيتم تدشين فيلم انيميشن إلى كوكب إكسX وهو عبارة عن فليم يحكي قصة صديقين يتشاركان حب الفضول والاستكشاف، ليكونا رواداً لطاقة المستقبل فينطلقان في مغامرة مليئة بالتحديات ومحفوفة بالمخاطر.

يذكر أن معرض مشكاة التفاعلي للطاقة الذرية والمتجددة كان قد اختتم في الرياض مؤخرا، برامج موهبة للسنة الثامنة على التوالي تحت شعار:”مملكة الطاقة المستدامة”، استقبل خلالها 58 موهبة من طالبات المرحلة المتوسطة تحت إشراف مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”. وتنظم مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة العديد من الفعاليات ومن بينها معرض مشكاة التفاعلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟