مؤتمر المباني التعليمية

مـؤتمر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية يناقش برنامج إعادة بناء المباني المدرسية

 ناقش مـؤتمر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية ، المنعقد حاليا في الرياض ، برنامج إعادة بناء المباني المدرسية في المواقع الاستراتيجية من قبل القطاع الخاص
ووفقا لما ناقشه مـؤتمر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية ، فإن البرنامج يهدف إلى تغطية حاجة وزارة التعليم من المدارس بإعادة بناء المدارس في المواقع الاستراتيجية وزيادة طاقتها الاستيعابية بالشراكة مع القطاع الخاص ، وذلك بالاستفادة من الاستخدامات المتعددة للمواقع لتحقيق عوائد تغطي تكاليف التطوير .
وناقش مؤتمر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية مدة البرنامج، التي تتراوح بين (20-30) سنة لكل عقد استثمار .
ووفقا لما نوقش في مـؤتمر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية، فإن الجهات المستهدفة تشمل : “مطورون عقاريين و أصحاب مشروعات استثمارية محلية ، ومشغلو مشاريع تجارية .
ومميزات البرنامج هى توافر مرافق في مواقع استراتيجية في مكة وجدة والمدينة ، مع تحقيق عوائد مجزية لجميع الأطراف .
 
وتنفذ المشروع شركة تطوير المباني التعليمية، كما تعتمد شركة تطوير المباني التعليمية استراتجية تنويع طرق البناء لتحقيق الجودة والسلامة وسرعة التنفيذ وتخفيض التكاليف، وتقوم الشركة على استقطاب الكفاءات المتخصصة وتوطين الخبرات باحتكاك الخبراء مع القدرات الوطنية الشابة .
يذكر أن تنظمه وزارة التعليم وشركة تطوير المباني بهدف تعزيز آفاق الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال المرافق والمباني التعليمية، ويشارك في المؤتمر حوالي 35 متحدثاً يمثلون مختلف الجهات الحكومية والعاملين في القطاع المصرفي والاستثماري، يتقدمهم د.ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار، و د.حمد البازعي نائب وزير المالية.
 
ويأتي مـؤتمر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية جاء تنظيمه استكمالاً للجهود التي بذلت في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتوفير المباني التعليمية، بحيث سيناقش على مدى يومين فرص وخيارات الاستثمار والتمويل في المباني التعليمية، والبيئة الجاذبة للمستثمرين في المجال التعليمي وفق رؤية المملكة 2030، ودور شركات تطوير التعليم في تعزيز بيئة الاستثمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟