فعاليات

مفاجأة هيئة الترفيه: أوبرا وينفري تروى للسعوديات بدايتها مع الفقر وقصة أمها الخادمة وعبورها للنجاح

تروى الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري قصة نجاحها لسيدات سعوديات ضمن لقاء يحمل عنوان “جلسة مع أوبرا”، يقام في كل من الرياض وجدة، بدعم من هيئة الترفيه .

وتتطرق وينفري (64 عاماً) في لقائها المخصص للنساء فقط، إلى المصاعب التي واجهتها في عملها وحياتها، التي بدأتها فقيرة وابنة لسيدة تخدم في المنازل أصبحت اليوم أكثر السيدات نفوذاً في العالم ومن أغناهم أيضاًَ.

ووفقا لـ “العربية” ، تزور وينفري السعودية مرتين منفصلتين؛ الأولى بجدة في سبتمبر المقبل والثانية بالرياض في ديسمبر المقبل.

وأوبرا جايل وينفري هى مقدمة برامج حوارية أمريكية وممثلة مسرحية وشخصية عالمية، تحظى بالاهتمام على مواقع الإنترنت والصحف والمجلات وفي القنوات التلفزيونية والاذاعية.
ولدت في 29-1-1954وعاشت طفولة فقيرة، والدها كان حلاقاً بالإضافة إلى عمله ببعض الأعمال التجارية الصغيرة، والدتها كانت تعمل في خدمة البيوت، عاشت عند جدتها في حي فقير بعد انفصال والديها إلى أن بلغت السادسة من عمرها.
وبدأت حياتها مراسلة لإحدى قنوات الراديو وهي في 19 من عمرها وأكملت تعليمها الجامعي في ولاية تينيسي من خلال منحة تعليمية حصلت عليها، حيث كانت من أوائل الطلاب الأمريكيين من أصل أفريقي في الجامعة مما سبب لها صعوبات عديدة، انتقلت إلى بالتيمور عام 1976 وبدأت تعمل في برنامج. وأحدث كتاب هو ,يعيش حياة أفضل ما لديكم, كما أنها تمتلك استوديوهات هاربو وتصدر مؤسستها مجلة أوبرا.
و بلغت ثروتها عام 2003 مليار دولار مما وضعها في المرتبة 427 في اللائحة التي تضم 476 مليارديرا. وحسب تصنيف مجلة فوربس لعام 2005،احتلت أوبرا المرتبة التاسعة في أول 20 شخصية من النساء الأكثر نفوذا على صعيد وسائل الاعلام والسلطة الاقتصادية. كما احتلت المركز الثاني حسب تصنيف مجلة فوربس لعام 2005 في قائمة أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم الذي ضم 100 شخصية وصعدت وينفري لتحل محل ميل جيبسون من حيث الثروة فقد بلغ دخلها السنوي 225 مليون دولار.
استضافت شخصيات عالميه ومن أبرزها مايكل جاكسون عام 1993 حينما قدمت البرنامج من داخل مزرعته نيفرلاند ببث مباشر والتي بلغت مشاهدة هذه الحلقة أكثر من 100 مليون مشاهد حول العالم محققة أعلى نسبة مشاهدة لحلقة في برنامجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟