تغطيات أكثر

ملتقى جازان للمنشآت الصغيرة والمتوسطة يُصدر توصياته الختامية لتطوير بيئة ريادة الأعمال

اختتمت فعاليات ملتقى جازان الأول للمنشآت الصغيرة والمتوسطة،اليوم الإثنين، في قاعة الاحتفالات بفندق راديسون بلو، في منطقة جازان، بمشاركة نحو 1000 شاب، تحت رعاية الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان؛ رئيس مجلس شباب المنطقة.

وشهد المُلتقى انعقاد عدد من ورش العمل المتخصصة، بالإضافة إلى تنظيم معرض لمشاريع الشباب، في إطار دعم نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ما يضمن تنويع مصادر الدخل، وتفعيل أهداف رؤية المملكة 2030.

وخرج الملتقى بعدة توصيات أبرزها: ضرورة عقد الملتقى بصورة دورية لتعزيز دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والاستعانة بالكوادر داخل الجامعات والجهات الحكومية الأخرى لتطوير مجتمع ريادة الأعمال، علاوة على الاستفادة من التجارب الناجحة في بعض البلدان التي تمكنت من تحقيق نجاحات ملحوظة في هذا القطاع.

و ركز الملتقى على أهمية إنشاء حاضنات للأعمال في منطقة جازان، لتقديم الدعم الفني والمادي للشباب أصحاب الأفكار الإبداعية في مختلف المجالات. كما أوصى الملتقى بضرورة تمكين المرأة؛ لدعم دورها في النهضة الاقتصادية والحضارية، والاستثمار في المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ومن جانبهم طالب المشاركون في الملتقى بضرورة تطوير برامج الدعم المالي، بجانب الإسراع في سن القوانين المنظمة لعمل المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ لتوفير بيئة تشريعية، واجتماعية، واقتصادية ملائمة للعمل والإنتاج.

يذكر أن الملتقى شهد تفاعلًا ضخمًا؛ إذ بلغ عدد الأركان المشاركة في المعرض المصاحب له 20 ركنًا، فيما سجل عدد العارضين 58 عارضًا، ووصل عدد المسجلين في المتلقى 1196 عضوًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟