تغطيات أكثر

ملتقى “شبابنا غالي” يختتم غداً فعالياته بمحافظة العقيق

تختتم غداً فعاليات ملتقى “شبابنا غالي”، في محافظة العقيق الذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة العقيق، وذلك بحديقة الشباب بجوار المحافظة.

ويتخلل حفل الختام إقامة العديد من الفقرات المنوعة التي تشمل العروض المسرحية والمسابقات، واللقاءات، بالإضافة إلى سحوبات على جوائز مادية وهدايا قيمة للحضور.

وبين رئيس المكتب التعاوني بالعقيق علي بن عوضه مديس بأن الملتقى الذي أستمر لمدة خمسة أيام أستهدف الشباب، وتضمن العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية والمسابقات والألعاب الترفيهية، كما سيشهد حفل الختام تكريم الإدارات الحكومية، ورجال الأعمال، والمؤسسات المشاركين بالملتقى.

وأوضح رئيس المكتب التعاوني بالعقيق علي بن عوضه مديس, أن المكتب يحرص على إقامة مثل هذه الملتقيات في أماكن تواجد الشباب كونهم الفئة المستهدفة لتحقيق أهداف الملتقى لاحتواء الشباب وتعزيز القيم الدينية والوطنية في نفوسهم وغرس المبادئ لدى النشء وتقديم الفائدة للحضور في قالب ترفيهي اجتماعي، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة للملتقى خصصت العديد من الجوائز المادية والهدايا القيمة للحضور.
 و من الجدير بالذكر أن  الملتقى الذي استمر على مدى خمسة أيام, قد اشتمل العديد من الفعاليات المنوعة التي تشمل الأمسيات الإنشادية والشعرية، والبرامج الدينية والثقافية والترفيهية، والمسابقات، واللقاءات المفتوحة، إلى جانب لقاء مع معالي مدير جامعة الباحة.
و محافظة العقيق هي إحدى محافظات منطقة الباحة في المملكة ،ويقع فيها مطار الباحة المحلي،

تبعد عن منطقة الباحة 45 كم. وتلتقي العقيق حدودياً مع محافظة بيشة التابعة لمنطقة عسير ومع منطقة مكة المكرمة لمجاورتها لكل من رنية وتربة.
ومحافظة العقيق يوجد بها ميدان الفروسية الذي يقام كل سنه فيها مسابقات وتم افتتاح ميدان الفروسية في يوم الخميس 14/4/1422هـ تحت رعاية الأمير فيصل بن محمد بن سعود ال سعود وكيل امارة منطقة الباحة ويبلغ طول هذا الميدان 2400متراً وعرضه 40 متراً وهذة المقاسات تعتبر من المقاسات العالمية ويجد به منصه استعراض الخيول المشاركة بالإضافة إلى موقع ترتيب المتسابقين كما يضم الميدان إسطبلاً كبير يضم حوالي 50 راس مختلفه الأعمار (خيول وافراس) ويحتوي على عيادة طبية ومدربين بالإضافة إلى لعدد من السياس والعاملين لكن الاصطبل تمت إزالته ولم يجرى بالميدان سوى سباق واحد فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟