تغطيات أكثر

ملتقى مكة الثقافي يعقد اجتماعا لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص

ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي عقدت الأمانة العامة لملتقى مكة الثقافي أمس، اجتماعا بحضور ممثلي 20 جهة من جهات القطاع الخاص، وذلك بمقر إمارة منطقة مكة المكرمة بجدة .

وخلص الاجتماع إلى تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص وملتقى مكة الثقافي- الذي تشرف عليه إمارة منطقة مكة المكرمة – في عامه الثاني تحت شعار ” گيف نگون قدوة “،وتضمن عرضاً موجزاً لدليل ملتقى مكة وأهم النتائج والإحصائيات التي خرج بها الملتقى في عامه الأول، بجانب توضيح آلية وضوابط قبول المبادرات، بحيث تكون نوعية وتخدم الأهداف السامية للملتقى .

وتضمن الاجتماع عرضا موجزاً لـ لدليل ملتقى مكة واهم النتائج والإحصائيات التي خرج بها الملتقى في عامه الأول مع توضيح آلية وضوابط قبول المبادرات بحيث تكون نوعية وتخدم الأهداف السامية للملتقى.
وأكدت أمانة الملتقى أنها لمست رغبة كبيرة من القطاع الخاص للمشاركة بمبادرات تتماشى مع أهداف ورؤية الملتقى والعمل بشكل تكاملي لخدمة الأنشطة الاجتماعية والثقافية في المنطقة .
و يأتي ملتقى مكَّة الثقافي ضمن المبادرات الجديدة والمشاريع الفكريَّة، التي تنسجم مع الرؤية الشاملة لمنطقة مكَّة المكرَّمة، التي تبناها صاحب السمو الملكي، الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكَّة المكرَّمة المتمثلة في إستراتيجيَّة )بناء الإنسان وتنمية المكان( في منطقة مكة المكرمة، وهي إستراتيجيَّة تضع في مقدِّمة أولوياتها أهميَّة بناء الإنسان السعودي المؤمن القوي، القادر على الرقي بوطنه وحضارة بلاده.
ويسعى ملتقى مكَّة الثقافي في نسخته الأولى إلى دعم الجهود التنموية في المنطقة لبناء الإنسان فكرياً وثقافياً وتوعوياً، عبر إقامة وتنظيم مجموعة متناغمة من البرامج والأنشطة والفعاليات طيلة العام، وفي مختلف محافظات المنطقة ومراكزها، وذلك بالتعاون والتنسيق بين الجهات الحكوميَّة والخاصة والأهلية في منطقة مكَّة المكرَّمة.
 
وما يميِّز ملتقى مكَّة الثقافي هو تبني شعار سنوي تقتبس منه الفعاليات والأنشطة والبرامج روحها وهويتها؛ لتوحيد الرسائل الموجهة لإنسان المنطقة، وسيكون الشعار الذي يتبناه الملتقى لهذا العام )كيف نكون قدوة؟(؛ لبناء نموذج القدوة المميَّزة في المجتمع وتعزيز مفهومها.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟