فعاليات

الرياض تستضيف منتدى يناقش المبادئ المهنية لمعالجة الإعلام العربي قضايا الطفل

الطفل هو محور الاهتمام والرعاية في كل الدول الحديث، وبرعاية وزير التعليم رئيس اللجنة الوطنية للطفولة الدكتور أحمد العيسى ، تستضيف اللجنة فعاليات “منتدى الإعلام صديق للطفولة” بالرياض خلال الفترة من 24 إلى 26 يناير الجاري الموافق 26 – 28 ربيع ثاني هـ .

ويهدف المنتدى ، الذى يقام بشراكة عدد من الجهات العربية ، إلى إكساب الإعلاميين المبادئ المهنية لمعالجة الإعلام العربي لقضايا حقوق الطفـل. ويشارك فى الفعاليات عدد من الخبراء المختصين من المملكة العربية السعودية ومن خارجها ويستهدف عدد محدد من الإعلاميين في كافة الوسائل الاعلامية لتمكينهم من نشر ثقافة حقوق الطفل.

ويتضمن المنتدى جلسات علمية حول “المبادئ المهنية لمعالجة الإعلام العربي قضايا حقوق الطفـل” ، وورشة عمل لتطبيق المبادئ المهنية لمعالجة الإعلام العربي قضايا حقوق الطفل ، ومعرضا للجهات المحلية المهتمة بإعلام وثقافة الطفل .

وقالت الأمين العام للجنة الوطنية للطفولة الدكتورة وفاء الصالح إن المنتدى جاء بعد دراسات مكثفة لواقع إعلامنا، وتأثيره على الطفـل السعودي خاصة، والعربي بصفة عامة، وسيتناول المبادئ والمعايير المهنية المختصة بقضايا الطفل، مضيفة أن الوزارة حريصة على مناقشة كل ما يتعلق بالطفل نظرياً وعملياً، وتسعى إلى إيجاد بيئة مثالية تتناسب مع واقع التطور الذي نعيشه من خلال عدة فعاليات والذي يأتي هذا المنتدى كواحد منها.
و أشارت الصالح في حديثها: «إلى أن المنتدى يستهدف الإعلاميين من كتّاب ومحررين ومعدين ومراسلين في المؤسسات الإعلامية ومؤسسات المجتمع المدني من ذوي الخبرة بالقضايا المجتمعية وخاصة المرتبطة بالطفل، بهدف إكسابهم خلفية معرفية و مهارية حول المبادئ المهنية المختصة بقضايا حقوق الطفل، لتمكينهم من تفعيل دورهم لدعم ومناصرة ونشر ثقافة حقوق الطفل وتضمين ذلك في رسالتهم الإعلامية».
ويتضمن المنتدى ثلاثة محاور رئيسة، يتناول أولها الاتفاقيات والمواثيق المعنية بحقوق الطفل وواقع تطبيقها، فيما يتطرق الثاني للمبادئ المهنية الخاصة بمعالجة الإعلام العربي لقضايا الطفل وحقوقه، أما المحور الثالث فيرتبط بتمكين الأطفال من أخلاقيات الإعلام وعرض تجارب واقعية لإعلام وثقافة الطفل، وسيرافق المنتدى معرضاً مصاحباً للجهات المحلية المهتمة بإعلام وثقافة الطفـل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟