تغطيات أكثر

منتدى جدة للموارد البشرية يوصي بإنشاء أكاديمية سعودية متخصصة لتطوير وتدريب القيادات

اختتم منتدى جدة للموارد البشرية 2016م مساء أمس فعالياته موصياً بإنشاء أكاديمية متخصصة لتطوير وتدريب قيادات الموارد البشرية، والعمل على زيادة التواصل المستمر بين القطاعات الحكومية المختلفة والقطاع الخاص والقطاع الثالث من أجل فتح فرص لمشاريع تنموية تضمن فرص للكوادر الوطنية، فضلاً عن حث المهنيين لتأسيس جمعيات مهنية لتطوير وتنمية الموارد البشرية الوطنية.

جاء ذلك خلال إعلان التوصيات في الجلسة الختامية للمنتدى في دورته الثامنة تحت شعار “الشراكة من أجل تحول فعال”، حيث قدم المشاركون خالص الشكر والتقدير لمعالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني لرعايته الكريمة للمنتدى ولسعادة مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” الدكتور عبدالكريم بن حمد النجيدي لرعايته افتتاح المنتدى نيابة عن معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية.

وثمن المشاركون في المنتدى الشراكة الاستراتيجية مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، والجهود المبذولة من لجنة الموارد البشرية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة والمهاد العربية للتميز لتنظيم المنتدى.

وتضمنت التوصيات الدعوة لتنظيم ورش عمل توعوية بشكل مستمر لمبارات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، والتركيز على ربط أو إشراك الجامعات مع مبادرات الوزارة من خلال عقد ورش عمل تستضيفها الجامعات.

ودعا المنتدى الجامعات لإحداث وتبني مشاريع تطويرية لقطاعات الأعمال وذلك بهدف إتاحة الفرصة لتعليم وتأهيل وتدريب الطلاب والطالبات بهدف تحقيق الإندماج مع بيئات العمل، إلى جانب دعوة الشركات والمنشآت لتطبيق التصنيف المهني الصادر عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتوفير التمويل اللازم لدعم القطاع الثالث في مجال التوظيف والتوطين، وحث المنشآت لتطبيق منهجية التحول المؤسسي من خلال ورش مخصصة للقطاع الخاص.

يذكر بأن منتدى جدة للموارد البشرية يعد المنتدى الأكبر في تخصصه في الموارد البشرية في المملكة بمشاركة أكثر من 700 قيادياً من القطاعين العام والخاص وحظى برعاية ماسية من مجموعة السليمان، ورعاية ذهبية من سي اي بي الشرق الأوسط وناقش أهم القضايا التي تهم التوطين والموارد البشرية في سوق العمل السعودي كما استعرض أفضل تطبيقات الموارد البشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟