شركة إعلام وأكثر الاستشارية

“أساسيات التصوير الفوتوغرافي”.. دورة تدريبية بمركز التنمية الاجتماعية بالعلا

نشر في: الثلاثاء 07 مارس 2017 | 11:03 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - العلا

ينظم مركز التنمية الاجتماعية بالعلا دورة بعنوان “أساسيات التصوير الفوتوغرافي” والتى تقدمها المدربة نوف طالب يوم 13 / 6 / 1438هـ

وتتضمن محاور الدورة : التعرف على أجزاء الكاميرا ، معرفة أساسيات التصوير ، أنواع التصوير ، الطريقة الصحيحة لمسك الكاميرا ، اختيار الزاوية المناسبة وضبط الفوكس ، وتصحيح أخطاء التصوير الشائعة.

وسوف تبدأ الدورة من الساعة 5 م إلى الساعة 8 م ، وللاستفسار التواصل على:
0542811713

ومن الجدير بالذكر أن تخطيط الموارد البشريه هي عملية إدارة متكاملة وليست جزءاً من وظيفة التوظيف، حيث أنها تتعلق بتحليل احتياجات المنظمة من الموارد البشرية في ظل الظروف المتغيرة، وتطوير الأنشطة الضرورية لإشباع هذه الحاجات.
كما يقصد بتخطيط الموارد البشريه في المنظمة أنه ضمان توافر العدد المناسب من الأفراد، بالنوعية المناسبة، في الأماكن المناسبة، وفي الوقت المناسب للنهوض بالأعمال التي سيكون مطلوباً أداؤها في هذه الفترة، ويكون هؤلاء الأفراد اكثر نفعاً أو ملائمة لأدائها من الوجهة الاقتصادية.
 
وفي تعريف آخر فإن  تخطيط الموارد البشريه بأنه: مجموعة السياسات والإجراءات المتكاملة والمتعلقة بجانب العمالة، والتي تهدف إلى تحديد وتوفير الأعداد والمستويات المطلوبة من العمالة لأداء أعمال معينة في أوقات محددة وتكلفة عمل مناسبة سواء أكان ذلك لوحدة قائمة أو مشروع تحت الدراسة والإنشاء، آخذين في الاعتبار الأهداف الإنتاجية والخدمية للمنشأة والعوامل المؤثرة عليها، وبذلك تكون خطة الموارد البشريه (القوى العاملة) جزءاً من الخطة العامة للمنشأة.
 
كما أن تخطيط الموارد البشريه هو عملية إدارية مستمرة تهدف إلى توفير احتياجات المنظمة من العمالة، بالأعداد والخصائص المتناسبة مع طبيعة وحجم نشاط المنظمة، وذلك خلال فترة زمنية مستقبلية، وكذلك دراسة جميع السياسات والبرامج المتعلقة بالعمالة، بما يكفل رفع مستوى كفاءة الأداء وتحقيق أهداف المنظمة.
الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *