شركة إعلام وأكثر الاستشارية

أكاديمي سعودي يحدد جودة الخدمات الضريبية الإلكترونية

نشر في: الأحد 03 أبريل 2016 | 04:04 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - أمل المرشد

هدفت الورقة التي قدمها الدكتور ماجد محمد جزر أستاذ المحاسبة والضرائب المساعد، معهد الإدارة العامة بالرياض لمؤتمر خدمة العملاء المقاوم مؤخراً في الرياض تحت عنوان: ” محددات جودة الخدمات الضريبية الإلكترونية للإدارات الضريبية. دراسة تحليلية مقارنة في مصر ـ السعودية ـ الأردن” إلى تحديد العوامل المؤثرة على جودة الخدمات الضريبية الإلكترونية، وتقييم مستوى جودة الخدمات الضريبية التي يتم تقديمها من خلال المواقع الإلكترونية للإدارات الضريبية في بعض الدول العربية، وهي مصر والسعودية والأردن.
وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج وتوصيات عملية، كما ذكر الباحث، تتمثل في تحسين جودة الخدمات الضريبية الإلكترونية في مصلحة الزكاة والدخل السعودية، وبالتالي تحسين مستوى خدمة الممولين من خلال تحسين المعايير المكونة للمحاور التالية: تصميم الموقع، الخدمات المقدمة في الموقع، وبشكل أقل للمعلومات العامة عن الموقع وتقسيم الموقع. وبالنسبة لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات يمكن تحسين جودة الخدمات الضريبية الإلكترونية، وبالتالي تحسين مستوى خدمة الممولين من خلال تحسين المعايير المكونة لمحور تصميم الموقع بشكل كبير.
واقترح الباحث بعض المجالات للبحوث المستقبلية، مثل: دراسة الاختلافات بين إدراك كل من الممولين وخبراء الضرائب والعاملين في الإدارة الضريبية للإطار المقترح في الدراسة لقياس جودة الخدمات الضريبية الإلكترونية للإدارات الضريبية، وأيضا دراسة مدى إمكانية تطبيق الإطار المقترح في مجالات أخرى للخدمات الحكومية. وكذا تكرار نفس نموذج الدراسة الحالية بعد عدة سنوات، وقياس مستوى التحسن في جودة الخدمات الإلكترونية للإدارات الضريبية.. ومحاولة الربط بين المقياس المقترح لقياس جودة الخدمات الضريبية الإلكترونية في كل دولة من كل الدول محل الدراسة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحضور فيلمين سينمائيين في إحدى صالات السينما بالرياض

منسوبو “هيئة الترفيه” يشاركون أبناء جمعية “إخاء” فرحتهم بالعيد

خلال دورة تدريبية تحت عنوان (كيف تبدأ مشروعك الصناعي)

متخصص يقدم 3 نصائح مهمة قبل بدء أي مشروع صناعي