شركة إعلام وأكثر الاستشارية

أقيمت بمحافظة الكامل تحت شعار “كلنا فداء للوطن”

أكثر من 1300 شاب يشاركون في فعالية رحلة “هايكنج جبل شمنصير”

نشر في: الأحد 25 نوفمبر 2018 | 04:11 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، أكثر - مكة المكرمة

شارك أكثر من 1300 شاب من داخل المملكة ودول الخليج علاوة على بعض المشاركين من الجاليات العربية المقيمة بمحافظة الكامل, في فعالية رحلة “هايكنج جبل شمنصير” بمحافظة الكامل التي أقامها هايكنج السعودية لمدة يومين تحت شعار “كلنا فداء للوطن”, حيث تنافس المشاركون لصعود قمة جبل شمنصير الذي يعد الأعلى في المحافظة والاستمتاع بمناظرها الخلابة ومعرفة آثارها وسياحة الكهوف المنتشرة بقمة الجبل.

وانطلق المشاركون من نقطة التجمع متسلقين جبل شمنصير ضمن مسارات الهايكنج الذي أعد وفق مواصفات مسارت هايكنج السعودية واتخذ فيه جميع احتياطات السلامة.

وتمكن أحد أبناء محافظة الكامل من الوصول أولا إلى قمة الجبل بعد قطع مسافة 8 كيلو مترات في أقل من ساعتين, بينما قطع آخر المشاركين المسافة في ثلاث ساعات ونصف ولم تسجل حالات إسعافية ولله الحمد.

وفي نهاية الفعالية غرس محافظ الكامل عايد بن المدرع القحطاني, بحضور مدير عام السياحة بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري، 50 شجرة من أشجار السدر البري في أعلى جبل شمنصير, كما تم رفع العلم السعودي عاليًا في أعلى قمة في الجبل معلنًا بذلك انتهاء الفعالية.

وأعرب المحافظ , عن شكره وتقديره باسمه وباسم شيوخ وأهالي المحافظة كافة, لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة, وسمو نائبه على دعمهما الكامل لهذه الفعالية التي صاحبها العديد من الفقرات والأنشطة الثقافية والشعبية والتراثية, منوهًا بدعم ومؤازرة معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي آل الشيخ وإشرافه المباشر على هذه الفعالية التي نفذت بموافقة إمارة منطقة مكة المكرمة وتعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة.

وأوضح أنه تم التخطيط لهذه الفعالية منذ خمسة أشهر بإشراف من مؤسس هايكنج السعودية علي بن مبارك القحطاني, مبينًا أن فريق العمل عمل على اختيار الطريق المناسب لمسار الهايكنج ومسح الجبل واتخاذ الخطوات الإجرائية النظامية لتنفيذها, مؤكدًا أن الفعالية تخدم المحافظة في إبراز معالمها السياحية والأثرية وخاصة جبل شمنصير التاريخي وما يتصف به من صفات سياحيه تشابه جبال الهدا بالطائف من ناحية الطبيعة والطقس, مقدمًا شكره للجهات التي أسهمت في إنجاح هذه الفعالية.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض

بمشاركة أكثر من 100 فنان DJ عالمي وموسيقيين سعوديين

نجاح مبهر لمهرجان “مدل بيست” الرياض بحضور جاوز 400 ألف زائر