شركة إعلام وأكثر الاستشارية

” ألفة ” تنظم محاضرة عن”فنون الحياة الزوجية ” بعرعر

نشر في: الخميس 03 أغسطس 2017 | 07:08 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - عرعر

نظمت جمعية التنمية الأسرية ” ألفة “بعرعر ، اليوم محاضرة بعنوان ” فنون الحياة الزوجية ” وذلك في مجمع الأمل للصحة النفسية بعرعر .

وتناولت المحاضرة مفهوم الحياة الزوجية ،وبعض فنون الحياة الزوجية ، والأسرار الست في فهم الحياة الزوجية , إلى جانب المشكلات الزوجية و مراحلها وقواعد حلها .

ومن الطبيعي أن تكون هناك بعض المشاكل في الحياة الزوجية. فإنه ليس من السهل أن تضع شخصين تحت سقف واحد، وتربطهم بعقد الزواج، وتتوقع منهم أن يعيشوا حياة سعيدة للأبد. ينقسم الأزواج إلى ثلاثة أقسام على حسب تعاملهم مع الحياة الزوجية وما تقدمه لهم. فبعض الأزواج باستطاعتهم التغلب على تلك المشاكل فيعيشون بقناعة, وبعضهم يتجاهلون تلك المشاكل وتصبح حياتهم الزوجية مليئة بالعقد, أما البقية لا يتحملون المشاكل فينتهي بهم المطاف إلى الانفصال. بنو آدم مختلفون، وكذلك مشاكلهم مختلفة, ولكن هناك بعض المشاكل التي تتشارك فيها جميع الزيجات. والآتي هي المشكلات التي تواجه معظم الأزواج ولو لمرة واحدة في حياتهم الزوجية.
ومن الجدير بالذكر أن  قلة توافر المال قد تكون من الأسباب الشائعة في الخلافات الزوجية. فالضغط الاقتصادي والتوتر الناتج عنه سببه المتطلبات الكثيرة للعائلة من الأقساط المدرسية إلى مصاريف العائلة والواجبات الاجتماعية .
 
الحل في مثل هذه المشكلات هى  الشفافية ، لأن الشفافية هي الحل الأمثل للتوتر الذي قد ينتج عن هذا النوع من الضغوط. الافضل هو التحدث عن الضائقة الاقتصادية مع الشريك لتكون الأمور واضحة بينكما ولتتشاركا هذه الهموم وتكونا حريصين في الإنفاق .
 
وأيضا قد يكون الملل أحد الهواجس الأساسية في الحـياة الزوجية. فالتفكير في تمضية حياة كاملة مع الشخص نفسه قد يبدو مملاً ومريحاً في الوقت نفسه. قد تخشيان من أن يمل كل منكما من الآخر. ومن الطبيعي أن يظهر الملل في حياتكما من وقت إلى آخر .
 
الحل في مثل هذه الحالات سهل ومتاح، حيث أنه  لا يصعب التغلّب على الملل كما يمكن التصوّر، بل يمكن التغلّب على الروتين والملل من خلال إنعاش الحياة الزوجية بتفاصيل بسيطة وهوايات جديدة تتشاركان بها أو بالسفر معاً إلى وجهات جديدة أو بمفاجآت يقوم بها كل منكما للآخر. حتى أن تغييرات بسيطة في المنزل يمكن أن تحدث فارقاً .
الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *