شركة إعلام وأكثر الاستشارية

برعاية الأمير سعود بن نايف

أمانة الشرقية تعقد ورشة عمل “إطلاق المؤشرات الحضرية” .. الأربعاء

نشر في: الأحد 22 مايو 2016 | 04:05 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الدمام

تعقد أمانة المنطقة الشرقية يوم الأربعاء المقبل ورشة عمل بعنوان “إطلاق المؤشرات الحضرية المحلية لمدن حاضرة الدمام”، وذلك برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، في فندق مريديان الخبر.

وأوضح مدير عام المرصد الحضري المهندس ناصر آل ظفر في تصريح صحفي، أنه سيتم خلال الورشة استعراض تقرير حالة حاضرة الدمام والمؤشرات الحضرية المنتجة والتي تنوعت بين المؤشرات العالمية المعتمدة من برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية، وكذلك استعراض مؤشرات ازدهار المدن المقرة ضمن برنامج مستقبل المدن السعودية ومؤشرات التنافسية الصادرة من المنتدى الاقتصادي العالمي، بالإضافة الى مؤشرات حضرية على المستوى الوطني والمستوى المحلي وكذلك مؤشرات قياس رضا المستفيدين عن بعض الخدمات الحكومية بالمنطقة.

ولفت إلى مشاركة وحضور من شركاء التنمية بالمنطقة الشرقية من أجهزة حكومية وقطاع خاص ومؤسسات المجتمع مدني ومشاركة فريق عمل برنامج مستقبل المدن السعودية من لجنة المستوطنات البشرية “الموائل” التابع للأمم المتحدة والمرصد الحضري الوطني من وزارة الشؤون البلدية والقروية ومسئولي المراصد الحضرية على مستوى أمانات المناطق بالمملكة.

وقال إن المرصد الحضري قام مؤخراً بإنتاج 180 مؤشراً حضرياً والتي تم تقسيمها جميعها إلى سبع حزم من المؤشرات، هي: (مؤشرات الخلفية العامة للمنطقة وديموغرافية السكان، مؤشرات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مؤشرات الإسكان والمأوى، مؤشرات الإدارة المحلية، مؤشرات النقل، مؤشرات البنية التحتية). إضافة إلى مؤشرات قياس رضا السكان عن الخدمات العامة، ومستوى المعيشة في الحاضرة.

كما سيتم استعراض ورقة عمل بعنوان المرصد الحضري الوطني (الرؤية والأهداف) وورقة أخرى بعنوان دور شركاء التنمية في دعم المراصد الحضرية .. كما سيتم استعراض اهم القضايا التنموية في الحاضرة وكذلك المؤشرات الإيجابية.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يعد ملتقى أوساط البناء والتشييد على الصعيد العالمي

معرض The Big 5 Saudi يعود إلى جدة في دورته العاشرة

ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع هيئة الترفيه

الرياض تحتضن فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس في يناير المقبل