شركة إعلام وأكثر الاستشارية

بحضور ممثلي بلديات المنطقة

أمانة عسير تنظم ورشة عن مشروعات درء أخطار السيول

نشر في: الثلاثاء 24 يوليو 2018 | 04:07 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - أبها

نظمت أمانة منطقة عسير ممثلة في وكالة التعمير والمشاريع بمسرح الأمانة اليوم، ورشة عمل عن “القواعد الإرشادية لمشروعات درء أخطار السيول” وذلك بحضور وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس أحمد ناصر وممثلي بلديات المنطقة.

وأوضح مدير إدارة الدراسات الهيدرولوجية بالأمانة المهندس حامد العلياني بأن هذه الورشة تهدف إلى إطلاع جميع الجهات المختصة في البلديات بالأنظمة والآليات المعتمدة من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية في اعتماد مشروعات درء اخطار السيول.

وأشار العلياني إلى الورشة ركزت على أهمية دراسة المواقع الحرجة التي تتعرض لأخطار السيول في كل محافظة من محافظات المنطقة، وعرض للمشروعات المقترحة وترتيبها حسب الأهمية والتدرج والفترة المتوقعة للتنفيذ والتكلفة المادية إضافة إلى دراسة مفصلة عن طبوغرافية المواقع المستهدفة.

من جهته أبان وكيل الأمين للتعمير والمشاريع بأمانة عسير المهندس أحمد ناصر بأن هذه الورشة جاءت بهدف التعريف بكيفية التعامل مع مشروعات درء اخطار السيول وآلية أعداد الدراسات لتقدم بعد ذلك بالطريقة المطلوبة لمتخذي القرار بالوزارة ضمن خطة شاملة اعدت لمبادرات تصريف مياه السيول والأمطار والرد على استفسارات البلديات في هذا الجانب.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض

بمشاركة أكثر من 100 فنان DJ عالمي وموسيقيين سعوديين

نجاح مبهر لمهرجان “مدل بيست” الرياض بحضور جاوز 400 ألف زائر