شركة إعلام وأكثر الاستشارية

تتواصل فعالياته بمركز الأمير سلطان الحضاري

أمسية أدبية عن الملك فيصل بمعرض شاهد وشهيد في تبوك

نشر في: الثلاثاء 03 أبريل 2018 | 07:04 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، أكثر - تبوك

أقامت جامعة تبوك ضمن أنشطة معرض “الفيصل شاهد وشهيد” الذي يواصل فعالياته بمركز الأمير سلطان الحضاري بالمنطقة , أمسية أدبية قدمها الدكتور مسعد العطوي والدكتورة عائشة يحيى عثمان حكمي .

وبدأت الأمسية التي أدارها الدكتور ياسر المرزوقي بورقة عمل ألقاها الدكتور مسعد العطوي وحملت عنوان ” صورة الملك فيصل في الشعر العربي ” تناول من خلالها الشعراء الذين كتبوا في الملك فيصل بن عبدالعزيز – رحمه الله – ، من خلال المراحل التي عاصروا فيها الملك الشهيد ، كما تناول بيان التغيرات في لغة وصورة الشعراء الفنية ، وكيف كان عرضهم لصورة الملك فيصل.

بعد ذلك قدمت الدكتورة عائشة الحكمي ورقة عمل بعنوان ” الفيصل في ذاكرة الأدباء ” تناولت من خلالها مسيرة الملك فيصل في دعم الثقافة وكيف كانت حياته حيث قالت ” لقد عاش الملك فيصل – رحمه الله – نموذجاً بين شعبه يمثل دوره حسب ما تقتضيه حاجات أمته وظروفها والأطوار التي تمر بها، ولقد مثّل كل دور أحسن تمثيل وأن أجمل ما في تمثيله لأدواره هو أنه يعمل ما يعتقده صوابا ونافعا .

وتطرقت الدكتورة عائشة في ختام الندوة إلى دور الملك فيصل في تعليم المرأة وتمكينها من التعليم , وكيف عايش كل مؤيد لتعليم المرأة تلك الحقبة الزمنية من عمر التعليم .

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض

بمشاركة أكثر من 100 فنان DJ عالمي وموسيقيين سعوديين

نجاح مبهر لمهرجان “مدل بيست” الرياض بحضور جاوز 400 ألف زائر