شركة إعلام وأكثر الاستشارية

تستمر حتى 29 رمضان

أمين مكة المكرمة يفتتح فعالية “رمضان وخفايا القمر” (صور)

نشر في: الخميس 23 مايو 2019 | 02:05 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، ميديا مور - مكة المكرمة

افتتح أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص، أمس، فعالية “رمضان وخفايا القمر”، ضمن فعاليات موسم رمضان، وذلك بتنفيذ وإشراف الهيئة الملكية بمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، بالتعاون مع أمانة العاصمة المقدسة.

وتعتبر فعالية “رمضان وخفايا القمر”، ترفيهية وثقافية وعلمية، تهدف إلى اكتشاف القمر والكون الرحيب ومراحل التكوّن في الأشكال ومسميات كوكب القمر، وإبراز بعض إسهامات العصر الذهبي للحضارة الإسلامية في تطور العلوم. ومن بين تلك الإسهامات عالم البصريات الحسن بن الهيثم، الذي يُعتبر رائدًا من رواد التفكير العلمي وذا باع في علم البصريات والرؤية، بأسلوب تفاعلي ممتع، يناسب كل الأعمار.

وتتخلل فعاليةَ “رمضان وخفايا القمر” عدةُ أنشطة من أهمها: المسرح التفاعلي الذي يعتمد على تجسيد الشخصية على أرض الواقع وتعريف الزوار بعلمه وربط منهجية ابن الهيثم العلمية بإيجاد حلول للتحديات المعاصرة، كما تتضمن ألعابًا تفاعلية تعتمد على تقنية الواقع الافتراضي وأنواعًا مختلفة من التحديات المناسبة لمختلف الفئات العمرية بدءًا من سن السادسة، بالإضافة لعرض سينمائي يتناول المحتوى العلمي بشكل رسوم متحركة تناسب جميع الفئات العمرية باللغتين العربية والإنجليزية رغبةً في عموم الفائدة على جميع الزوار من مضامين المحتوى الثقافي.

وتستمر فعالية “رمضان وخفايا القمر” التي تقام بجوار مدينة الملك عبدالله الطبية في العزيزية حتى 29 من شهر رمضان المبارك؛ حيث يتم استقبال الزوار من الساعة 9:30 مساءً حتى الساعة 2:00 صباحًا.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض