شركة إعلام وأكثر الاستشارية

شارك فيه نخبة من المتخصصين من دول عدة

اختتام أعمال “مؤتمر المدينة الدولي الثالث لمستجدات التأهيل الطبي” بالمدينة المنورة

نشر في: السبت 02 نوفمبر 2019 | 12:11 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - المدينة المنورة

اختتمت بالمدينة المنورة أمس, أعمال “مؤتمر المدينة الدولي الثالث لمستجدات التأهيل الطبي”, الذي تنظمه جامعة طيبة تحت شعار “نراعي صحتنا”, بمشاركة نخبة من المتخصصين في الطب التأهيلي من المملكة والكويت والإمارات والأردن ومصر وبريطانيا وألمانيا والنمسا والولايات المتحدة الأمريكية.

واستعرض المؤتمر في جلساته أمس, ١٦ ورقة عمل تناول فيها المشاركون مستجدات الأبحاث العلمية في مجال الأعصاب والأطراف الاصطناعية, التي من شأنها أن تحقق العديد من التطورات الطبية في مجال الطب التأهيلي.

وبيّن رئيس الجلسة العلمية واللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور عبدالله الشنقيطي أن “مؤتمر المدينة الدولي الثالث لمستجدات التأهيل الطبي” قدم عدداً من التوصيات في مجال التأهيل الطبي بمختلف مجالات العلاج الطبيعي والتأهيل تضمنت التأكيد على ضرورة وأهمية استيعاب ذوي الاحتياجات الخاصة في أوجه الحياة العامة، ومساندتهم في جميع المجالات، ودمجهم في المجتمع والاستفادة القصوى من طاقاتهم بالتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وأشار إلى أن التوصيات تضمنت الدعوة إلى دعم الأبحاث العلمية في مجال التأهيل الطبي والمؤتمرات الخاصة بها، وتخصيص ميزانية في مجال الأبحاث والإعاقة والتأهيل الطبي ضمن الخطة البحثية للجامعات السعودية ومراكز الابحاث الوطنية بالمملكة.

وكان مؤتمر المدينة الدولي الثالث لمستجدات التأهيل الطبي قد أطلق فعالياته أواخر أكتوبر الماضي بجامعة طيبة ، حيث افتتحه نيابة عن الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة وسط حضور غفير من أصحاب المعالي والسعادة والمهتمين والطلاب والطالبات.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض