شركة إعلام وأكثر الاستشارية

نظمه مركز ابن عاصي للفروسية برعاية هيئة السياحة

اختتام فعاليات مهرجان “خيل وهيل” السابع فى تبوك

نشر في: السبت 08 أبريل 2017 | 08:04 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس - تبوك

اختتمت أمس فعاليات مهرجان “خيل وهيل” السابع , الذي نظمه مركز ابن عاصي للفروسية برعاية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة تبوك. وتنوعت فعاليات المهرجان الذي استمر لمدة خمسة أيام، ما بين عروض للخيل والألوان الشعبية التي تميزت بها منطقة تبوك، إضافة إلى الخيمة المصاحبة للمهرجان التي شارك فيها عدد من الشعراء .

وأوضح منظم المهرجان رئيس لجنة السياحة بالغرفة التجارية بالمنطقة إبراهيم بن عاصي, أن المهرجان استقبل زواره يوميا من الساعة الرابعة عصرا وحتى الحادية عشرة ليلا بالعديد من الفعاليات والأنشطة التي تلبي رغبات جميع أفراد الأسرة .

وأبان أن المهرجان شهد طيلة أيامه الماضية تنوعا في الفعاليات وحضورا كثيفا من قبل الأهالي ، مشيرا إلى أن مركز بن عاصي ومن خلال إسهاماته المجتمعية على مدى الـ 7سنوات من عمر المهرجان يحرص على تطوير برامجه بالمحافظة على التراث والإرث الحضاري لمنطقة تبوك الذي تميزت به وجسدته من خلال هويتها في مختلف المهرجانات.

وقد تضمن مهرجان خيل وهيل العديد من الفعاليات مثل القرية الشعبية – فعالية المسرح – فعالية الطيران الشراعي – عروض السيارات القديمة – سباق السيارات الثقيلة-عروض سباق الخيل – عروض سباق الهجن – الاكلات الشعبية – العرضات الشعبية – أنشطة الخيمة الشعبية – فعالية التطعيس – ويتخذ المهرجان التشكيلات الجبلية الجميلة والمتنوعة ورمال الصحراء وجذب لهواه الصحراء والتخييم والمهرجانات التراثية الشعبية وتعريف الزوار بتاريخ وتراث المنطقة.

وقد شهد المهرجان حضور كبير من العوائل التبوكية التي تؤكد بان المنطقة في حاجة للعديد من البرامج والفعاليات

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض

بمشاركة أكثر من 100 فنان DJ عالمي وموسيقيين سعوديين

نجاح مبهر لمهرجان “مدل بيست” الرياض بحضور جاوز 400 ألف زائر