شركة إعلام وأكثر الاستشارية

أقيم بدعم من هيئة الترفيه

اختتام فعاليات مهرجان “مدينة الرمال ” بالأحساء بحضور فاق الـ 127 ألف زائر

نشر في: الأربعاء 20 سبتمبر 2017 | 12:09 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، أكثر - الأحساء

اختتمت أمس فعاليات مهرجان “مدينة الرمال ” الذي أقيم على أرض نوفان بدعم من الهيئة العامة للترفيه،والذي استمر لمدة 14 يوما وزار المهرجان أكثر من 127 ألف زائر .

واشتمل المهرجان على العديد من الفعاليات التي أختيرت بعناية لتناسب أهالي الأحساء وتطور من الحركة السياحية بالمنطقة , حيث شملت مدينة الرمال وماضمته من مجسمات رملية بلغت 12 مجسماً قام بنحتها ثمانية من النحاتين المبدعين من روسيا و جمهورية مصر العربية وكانت هذه المجسمات تحفا فنية زينت ساحة المهرجان وجذبت الزوار للإستمتاع بمشاهدتها وإلتقاط الصور لها و لاقت إعجاب كل من شاهدها .

وقدمت فرقة خيال الظل الأوركرانية عروضها المميزة وتفننت برسم اللوحات الفنية من الظل والتي تشكل بدورها قصصا مختلفة لايمل من يشاهدها استمتع بها من حضر العرض من جميع الاعمار, وكان للمسرحية الكوميدية ” ترانزيت 2 ” حضورا جماهيريا كبيرا منذ انطلاقتها وحتى ختامها وحققت نجاحا ملحوظا سجل بعدد زوارها طوال فترة العرض .

كما اشتمل المهرجان على عروض رسوم 3D والتي كان لها معجبيها من الزوار والذين تساءلوا عن التكنيك الذي يظهر الرسم بالأبعاد المختلفة .

ولفتت مجسات الرمال أنظار الزوار التى كانت فى استقبالهم بأشكال مختلفة من الحيوانات والقلاع التى نحتت على يد 12 نحاتا من أمهر النحاتين من أوروبا ومن الدول العربية على مساحة تقدر بـ 2600 متر .
 
وأوضح مدير المهرجان بدر الشهاب إلى أن المهرجان الذى نفذته  “درر نوفان” للتطوير والمشاريع السياحية بدعم من الهيئة العامة للترفيه جاء  على مساحة ٢٦٠٠ متر , مشيراً إلى أن فعاليات المهرجان تضمنت تنفيذ ١٢ مجسماً من الرمال متفاوتة الأحجام والارتفاعات التى تصل لارتفاع ستة أمتار , وعروض لفرقة خيال الظل الأوربية ، ورسوم 3D العالمية ، وعروض المسرحية الكوميدية “ترانزيت 2” بمشاركة الفنان الكويتى سلطان الفرج ، إضافة إلى فعاليات المسرح الخارجى المنوعة والفلكلور الشعبى والعديد من الأركان والمسابقات والألعاب.
وقد جاء  المهرجان دعما للمشاريع الترفيهية التى تسهم فى دعم النهضة السياحية للمملكة وإدخال المتعة والترفيه للمواطنين والمقيمين وجذب السياح للمنطقة.
 
الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض

بمشاركة أكثر من 100 فنان DJ عالمي وموسيقيين سعوديين

نجاح مبهر لمهرجان “مدل بيست” الرياض بحضور جاوز 400 ألف زائر