شركة إعلام وأكثر الاستشارية

يهدف لعرض تجارب الطالبات في مجال الابتكار وريادة الأعمال

افتتاح فعاليات ملتقى “حكاية شغف” بجامعة أم القرى

نشر في: السبت 07 أبريل 2018 | 06:04 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - مكة المكرمة

افتتحت وكيلة عمادة الدراسات الجامعية للطالبات للتطوير والشؤون التعليمية الدكتورة خلود بنت سعد اليوسف ملتقى (حكاية شغف)، و الذي نظمته وكالة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتدريب الطلابي، متمثلة في “نادي الإبداع وريادة الأعمال”، الذي أُقيم يوم الخميس الماضي، بمقر جامعة أم القرى.

و يهدف الملتقى لعرض تجارب الطالبات في مجال الابتكار وريادة الأعمال والاختراعات، وتسليط الضوء على إنجازات المرأة، بالإضافة إلى تعزيز دورها في النهوض بالمجتمع، من خلال خلق فرص العمل المناسبة لها.

واُفتتح اللقاء بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، ثم ألقت وكيلة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتدريب الطلابي الدكتورة خلود بنت محمد أبو النجا، كلمةً أوضحت فيها أهمية إيجاد البيئة التحفيزية للطالبات من أجل غرس روح الإبداع والابتكار لديهم لإشباع شغفهم، وإيقاظ الشغف في نفوس الطالبات، من خلال المخاطبة الوجدانية، والتي تعتمد على غرس فكرة الإنجاز واجتياز الصعوبات والتحليق في عالم الابداع، مثمِّنة دعم وتوجيهات وكيلة شؤون الطالبات الدكتورة سارة بنت عمر الخولي.

وأثنت على الجهود المبذولة من قِبل لجنة التحكيم، المتمثلة في كل من: الدكتورة سمية عزت شرف، والدكتورة وفاء بنت عبدالعزيز محضر، وكافة العاملات.

وقام الطالبات المشاركات بعرض مشاركاتهن بالتوالي وهن كالآتي : مودة غبرة ( شغف الريادة ) نورا المطرفي ( مع سبق الإصرار) هيام سليماني ( أنا اقدر ) خديجة حافظ ( كسر حاجز الخوف ) سمر الجهني ( مابين الفقد والعالمية ) غدير الخالدي ( أنا أتنفس ) نوير المطرفي ( النهوض في الوقت الضائع ) أحلام بارميدي ( لذة التحدي ) رغيد خضيري ( مابين الفيزياء والريادة ) إسراء عبدالاله ( شغف التصوير ) مشاعل المولد 123 اكشن ليلي البيشي ( يغفي الحلم لكن لايموت).

وفي الختام كرمت وكيلة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتدريب الطلابي الدكتورة خلود بنت محمد أبو النجا المشاركين في الملتقى من متحدثات ورعاة، وهم: ( سيف كاب ، كوكيز ريناز ، صحيفة مكة الإلكترونية ، صحيفة الراي ، صحيفة خبر نيوز ، صحيفة اخبار ٢٤ عاجل ، صحيفة اضواء الوطن) وأثنت على الجهود الإبداعية وقدمت الدروع والشهادات تقديرًا لهن بهذه المناسبة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض

بمشاركة أكثر من 100 فنان DJ عالمي وموسيقيين سعوديين

نجاح مبهر لمهرجان “مدل بيست” الرياض بحضور جاوز 400 ألف زائر