شركة إعلام وأكثر الاستشارية

يضم عددا من الأعمال الفنية والمجسمات الجمالية

افتتاح معرض “رؤية السعودية 2030 ” فى جدة بمشاركة 300 طالب

نشر في: الأربعاء 18 مايو 2016 | 01:05 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس - جدة

افتتح مدير تعليم جدة عبدالله بن أحمد الثقفي اليوم ، معرض ” رؤية السعودية 2030 ” بمدارس الفكر ، الذي يضم عدد من الأعمال الفنية والمجسمات الجمالية في وصف تخيلي للمملكة بعد الرؤية ، بفكر وأنامل 300 طالب .

ويضم المعرض الذي نظمه مكتب التعليم بالنسيم ، ركن الخط العربي ، ركن التصاميم والتربية الفنية ، ركن خاص بربط المواد الدراسية والمهارات المختلفة تتعلق بالتربية الصحية والبدنية والتربية الفنية ، ركن القواعد المختصرة للنحو العربي ، بجانب عدد من البرامج الحاسوبية والروبوتات والتقنيات التي تسهم في مواصلة دف عجلة التنمية في المملكة دون الاعتماد على النفط تماشيا مع رؤية السعودية 2030 .

وعدّ مدير تعليم جدة خلال إفتاح المعرض تحولا وطنيا اقتصاديا مميزا وجاذب للاستثمار ، ما يهدف إلى توفير المستقبل الأجمل للوطن والمواطن وفتح آفاق متعددة ، ومواكبة العالم الأول ، مشدداً على أهمية إشراك الطلاب ” سواعد الغد ” في رؤية الوطن المستقبلية والمشرقة ، وترسيخ مضامين الرؤية في نفوسهم.
من جانبه أستعرض مدير المرحلة المتوسطة بمدارس دار الفكر فهد الزهراني ، أهداف المعرض الوطني الذي يضم أكثر من 200 عمل فني بمشاركة أكثر من 300 طالب ، ومحتوياته ومحاكاته للرؤية 2030 م ، ممتدحا جهود العاملين فيه.

بعد ذلك قدمت فقرة بعنوان طرق تنويع مصادر الدخل في الاقتصاد السعودي بنظرة اقتصادية معاصرة ، تشرح كيفية تنويع مصادر الدخل دون الاستعانة بالنفط ، عبر عدد من المحاور والأسس في علم الاقتصاد ، المتمثل في الصادرات والمنتجات الوطنية غير النفطية.

إلى ذلك أوضح مدير مكتب التعليم النسيم ، الدكتور سعود السلمي ، أن المعرض يترجم أعمال الطلاب، فيما تهدف إليه رؤية المملكة 2030 م من توفير الرخاء وسبل العيش الكريم للمواطن من خلال تعدد مصادر الدخل للاقتصاد الوطني والخروج من جلباب الاعتماد الكلي على النفط .

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يعد ملتقى أوساط البناء والتشييد على الصعيد العالمي

معرض The Big 5 Saudi يعود إلى جدة في دورته العاشرة

ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع هيئة الترفيه

الرياض تحتضن فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس في يناير المقبل