شركة إعلام وأكثر الاستشارية

للمرة الأولى هذا العام

الأردن حاضرة بتراثها وثقافتها في فعاليات سوق عكاظ 13

نشر في: الجمعة 09 أغسطس 2019 | 10:08 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، ميديا مور - الطائف

تشارك المملكة الأردنية الهاشمية للمرة الأولى هذا العام في سوق عكاظ في نسخته الثالثة عشر ، ضمن موسم الطائف من خلال تواجد تجسيد تراثها وثقافتها .

واشتملت مشاركتة جناح الأردن على العديد من الفقرات الفنية والثقافية والأنشطة التي تقدم على المسرح داخل الجناح يوميًا من الساعة الخامسة عصرًا حتى الثانية عشر ليلاً ، إلى جانب سوق للمنتجات الحرفية في مختلف الصناعات اليدوية والتقليدية، وعرض منتجات متنوعة كالسجاد والتطريز والخشبيات والنحاس وسعف النخيل والنحت والرسم على الخامات والقصدير وصناعة الشباري والسيوف بالطريقة الأردنية .

كما جسّد الجناح التراث والتاريخ الأردني بمجسم يحاكي البتراء الشهيرة ، في حين تستقبلك من بوابة الدخول عبارات الترحيب “ياهلا” و”مرحبا” و “حي الله الضيف”.

ويستعرض الجناح أيضاً العديد من العاملين الذين يرتدون الزي الأردني الشعبي لتخرج وأنت محملاً بكل الأجوبة التي تحتاجها وقد عشت تجربة فريدة برفقة النشامى الأردنيين بموروثهم الأصيل .

يذكر أن سوق عكاظ في نسخته الثالثة عشر يحتضن أحدث الأجنحة التي تعزز قيمة التراث ومكانة الحضارة العربية “ساحة العلماء” التي يتعرف من خلالها الزوار على سيرة لمجموعة من علماء العرب .

ويتعرف الزوار من خلال الجناح على مجموعة من العلماء الذين تركوا أثراً كبيراً في مختلف العلوم وساهموا في وضع بصمة في مسيرة العلوم والإنسانية تتوارثها الأجيال، كنموذج ومثال لأهمية الابتكار ، والاطلاع والإبداع، وفي اتساق وتناغم مع أهداف موسم الطائف الرامي لتعزيز مكانة الحضارات التاريخية .

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض