شركة إعلام وأكثر الاستشارية

تتواصل فعالياته بصالة المعارض بالغرفة التجارية

الأعمال اليدوية والتراثية تخطف الأنظار بمعرض الأسر المنتجة فى عرعر

نشر في: الجمعة 06 مايو 2016 | 01:05 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس - عرعر

تتواصل فعاليات معرض الأسر المنتجة بعرعر، والمقام بصالة المعارض بالغرفة التجارية الصناعية بعرعر، ويشمل على معروضات ومنتجات في الأعمال اليدوية والتراثية، والمشغولات الحرفية، والنسيج والتطريز، وصناعة البخور والعطور، وتصميم طابعات والإكسسوارات وفن الطباعة، والتطريز والخياطة، والمأكولات الشعبية .

ولفت أنظار زوار المعرض الأعمال اليدوية والتراثية والمشغولات الحرفية التي تصنعها الأسر بنفس الطرق القديمة كصناعة ما تعرف بـ “العكة ، والصميل ، وقربة الماء ، والزوادة ، وحافظة الفناجيل وغيرها” .

وقالت أم سالم التي تنتج مشغولات تراثية وخاصة ما يصنع من الجلد، إنها كانت في السابق تصنع قرب الماء والعكة لأقاربها وجيرانها قبل ظهور الوسائل الحديثة ، مشيرة إلى أن هناك طلب على المصنوعات الجلدية من الهواة والمهتمين بالمشغولات والصناعات التراثية.

وبينت أم سالم أن “العكة ” هي التي تصنع عادة من جلد الأغنام وتدبغ جيداً ، ويحفظ فيها السمن والدبس، وتختلف في أحجامها بحسب حجم جلد الذبيحة، مشيرة إلى أن طعم السمن بالعكة له رائحة زكية خاصة بسبب الجلد والدبس، وتحتفظ بالسمن بحالته الطبيعية فترة أطول من إذا كان السمن خارج الثلاجة.

وأوضح مدير الضمان الاجتماعي بعرعر سليمان ضويحي الضويحي أن معرض الأسر المنتجة يضم أكثر من 50 أسرة منتجة، مدعوم ببرنامج المشاريع الإنتاجية من قبل وكالة الضمان الاجتماعي ، مفيداً أن المعرض يهدف إلى دعم الأسر المنتجة بالمنطقة، وتسويق المنتجات، وتأهيل الأسر للدخول بالسوق، إلى جانب تشجيع الأسر المنتجة للعمل والإنتاج من خلال توفير وسيلة فعالة ومنظمة لإيصال منتجاتهم إلى المتسوقين والأفراد المهتمين بهذه المنتجات .

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يعد ملتقى أوساط البناء والتشييد على الصعيد العالمي

معرض The Big 5 Saudi يعود إلى جدة في دورته العاشرة

ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع هيئة الترفيه

الرياض تحتضن فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس في يناير المقبل