شركة إعلام وأكثر الاستشارية

كرّم الكتّاب: هاشم عبده هاشم وعبدالفتاح أبو مدين ومشعل السديري

الأمير خالد الفيصل يفتتح معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الخامسة (صور)

نشر في: الخميس 12 ديسمبر 2019 | 12:12 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - جدة

افتتح أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل مساء الأربعاء، فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الخامسة، حيث كرّم 3 كتّاب وهم: “هاشم عبده هاشم، عبدالفتاح أبو مدين، مشعل السديري”.

وتجوّل أمير المنطقة في أجنحة الجهات المشاركة في فعاليات المعرض من مختلف القطاعات ودور النشر المحلية والخليجية والعربية، والبالغة 400 دار نشر من 40 دولة عربية وإسلامية وعالمية.

وأتاح المعرض الذي تبلغ مساحته 30 ألف متر مربع بمشاركة 50 دولة مختلفة، الفرصة لتنافس دور النشر التي وصل عددها لـ 1820 دار نشر محلية وعربية وعالمية تحمل 350 ألف عنوان.

كما تحدد صعود أكثر من 200 مؤلف ومؤلفة لمنصات توقيع الكتب بالمعرض، وتواجد أكثر من 50 فعالية متنوعة، وتقديم برنامج ثقافي مميز حاشد بالندوات والمحاضرات والمسرحيات.

ويعد معرض جدة الدولى للكتاب واحداً من أهم قنوات التواصل المباشر بين الكتاب والناشرين والمثقفين للاطلاع على كل ما هو جديد في هذا المجال، فضلا عن كونه حدثا ثقافيا بارزا تتابعه الأوساط الثقافية والأكاديمية والإعلامية وتوليه اهتماما خاصا.

يذكر أن فعاليات المعرض تتضمن برنامجا ثقافيا مميزا وأكثر من 50 فعالية، في الفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي، والخط العربي، وندوات، ومحاضرات، ومسرحيات تقدم خلال مسرحين داخل وخارج المعرض، في الهواء الطلق، مشتملة على موضوعات اجتماعية وثقافية، إضافة إلى تقديم أفلام وثائقية تحاكي الأسرة والطفل، وتُلامس السلوك التوعوي والتثقيفي.

وكان محافظ جدة رئيس اللجنة العليا للمعرض الأمير مشعل بن ماجد، أكد على الجودة وأهمية تكاتف الجهود بين الجهات ذات العلاقة لراحة زوّار المعرض.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض