شركة إعلام وأكثر الاستشارية

نظمته هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون مع ياس مول ومكتبة جرير

الإمارات: معرض”احتفالية 900 كتاب” لمشروع كلمة للترجمة يشهد إقبالاً كبيراً

نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 | 05:11 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - أبوظبي

اختتمت مساء اليوم الثلاثاء فعاليات “احتفالية 900 كتاب” لمشروع كلمة للترجمة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع ياس مول ومكتبة جرير خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 29 نوفمبر الجاري، احتفاء بعام القراءة وبمناسبة مرور 9 سنوات على انطلاق المشروع منجزاً خلالها 900 كتاب في مختلف مجالات المعرفة من عدة لغات عالمية.

وقال عبدالله ماجد آل علي ، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة : لقد قدمت هذه الفعالية للجمهور معرض كتاب خاص لإصدارات “كلمة” التي تغطي مجمل أنواع المعارف والعلوم من لغات متعددة بنسبة خصم وصل إلى 80%، لافتاً إلى الإقبال الكبير الذي شهده المعرض من قبل القراء من مختلف الأطياف، ومن طلبة الجامعات على وجه الخصوص الذين استفادوا من الخصم الخاص الذي قدمته “كلمة” لهم (90%) دعماً لهم وتأكيداً على أهمية الاهتمام بالتوعية الفكرية والمعرفية للأجيال الشابة.

وأضاف :” استقطبت الفعالية عدداً كبيراً من جمهور القراءة والشعر والأدب والثقافة من خلال برنامج ندوات تناولت مجموعة من المحاور التي تصب في إطار الارتقاء بوعي المجتمع ودعم البادرات الوطنية للقراءة، كما نجحت في استقطاب الأطفال بفضل برنامج خاص اهتم بتشجيعهم على القراءة واقتناء الكتب والتفاعل معها”.

وقد استمرت احتفالية كلمة التي نظمتها الهيئة لمدة ستة أيام خلال الفترة 24-29 نوفمبر، وبلغ عدد عناوين الكتب المشاركة 900 عنوان مترجمة عن 14 لغة، وتضمنت برنامجاً حافلاً بالندوات الثقافية شارك فيه عدد من الأكاديمين والمترجمين. وكذلك برنامجاً خاصاً للأطفال تضمن ورش للقراءة، وورش عمل حرفية فنية، ومسرح الدمى، والرسم على الوجوه، وورش الخط العربي، والرسم على الآيباد.

وجاءت هذه الاحتفالية لتلقي الضوء على إنجازات “كلمة” في مجال الترجمة، وأكد عدد كبير من المراقبين أن اهتمام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بهذا النوع من الفعاليات يؤكد دورها في نشر الوعي والثقافة ودعم الكتاب، ويخدم دورها الرائد في تقديم تجربة متنوعةمتميزة لترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة ثقافية سياحية عالمية.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض

بمشاركة أكثر من 100 فنان DJ عالمي وموسيقيين سعوديين

نجاح مبهر لمهرجان “مدل بيست” الرياض بحضور جاوز 400 ألف زائر