شركة إعلام وأكثر الاستشارية

“التدريب التقني”: قبول أكثر من 52 ألفًا في العام التدريبي الجديد

نشر في: الأحد 01 سبتمبر 2019 | 06:09 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - الرياض

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بالتزامن مع بداية العام التدريبي الجديد 1440 / 1441 هـ، عن قبول 52 ألف و35 متدرب ومتدربة في الكليات التقنية والعالمية، والمعاهد الصناعية الثانوية التابعة لها للفصل التدريبي الأول من العام التدريبي 1440 / 1441هـ، إضافة إلى استمرار القبول ببعض المنشآت التدريبية بمناطق المملكة.

وأضافت المؤسسة، في بيان لها، أن أعداد المقبولين في الكليات التقنية وصل 44214، منهم 34154 متدربًا في برنامج الدبلوم للبنين، و7718 الدبلوم للبنات، كما بلغ عدد المقبولين في البكالوريوس 2342 متدربًا.

وأعلنت أن عدد المقبولين في برنامج الدبلوم في الكليات العالمية للبنين بلغ حوالي 1310 متدربين، وفي الكليات التقنية العالمية للبنات 2301 متدربة في برنامج الدبلوم.

وذكرت أن عدد المقبولين في المعاهد الصناعية الثانوية ومعاهد العمارة والتشييد بلغ 4210 متدربين، ولا يزال القبول مستمرًا بالبعض منها، إضافة إلى استمرار القبول في معاهد الشراكات الاستراتيجية البالغ عددها 30 معهدًا والمنتشرة بمختلف مناطق المملكة.

وتقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مختلف البرامج التدريبية التقنية والمهنية، من خلال 94 كلية تقنية للبنين، و27 كلية تقنية للبنات، إضافة إلى 7 كليات عالمية للبنين، والبنات و63 معهدًا صناعيًا ثانويًا.

وفي السياق ذاته، أعلن الدكتور أحمد بن فهد الفهيد؛ محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بمناسبة انطلاق فعاليات العام التدريبي الجديد ، استعداد جميع الوحدات التدريبية بمناطق المملكة لاستقبال المتدربين والمتدربات بدءًا من اليوم في جميع منشآت المؤسسة.

وطالب المتدربين بالاستفادة من التجهيزات والمعامل التي وفرتها الدولة؛ حتى يكونوا متسلحين بالتدريب ومؤهلين للانخراط في سوق العمل؛ لتحقيق تطلعات ولاة الأمر – حفظهم الله – لمواكبة رؤية المملكة 2030، مشيرًا إلى أن المؤسسة تعمل على تأهيل أبناء وبنات الوطن في جميع التخصصات التقنية والمهنية التي يحتاجها سوق العمل.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض