شركة إعلام وأكثر الاستشارية

خلال رعايته للحفل السنوي للمجلس السعودي للجودة

القصبي: تطوير حزمة من البرامج والخطط التنفيذية لتعزيز ممارسات وتطبيقات الجودة

نشر في: الثلاثاء 31 مايو 2016 | 01:05 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - جدة

رعى محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي الحفل السنوي للمجلس السعودي للجودة بحضور مدير عام فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة بالإنابة الدكتور طارق بن عبدالكريم الصنيع ومنسوبي الفرع والأعضاء التنفيذيين للمجلس، الخميس ، بفندق بارك حياة جدة.

وبحسب بيان للهيئة ، فقد أثنى القصبي– في كلمة ألقاها بتلك المناسبة – بالجهود المتميزة التي يبذلها المجلس في مجال نشر ثقافة الجودة في المملكة ، بالتعاون والتنسيق مع الهيئة وفقاً للشراكة الاستراتيجية بين الجانبين. مشيراً إلى اهتمام وحرص قيادتنا الرشيدة –يحفظها الله- على التنمية المستدامة لبناء مستقبل مشرق للمملكة، حيث مثَّل هذا الاهتمام اعتماد مجلس الوزراء الموقر “رؤية المملكة 2030” وما تضمنته من قرارات مفصلية تؤسس لمرحلة جديدة تتسم بالشفافية والوضوح لتنفيذ خطة وطنية طموحة تعتمد على تنويع مصادر الدخل وصولاً إلى اقتصاد وطني أكثر رسوخا أمام المتغيرات العالمية. كما تُؤصّل هذه الخطة لتشجيع الطاقات السعودية على التطوير والإبداع، وتٌحفّز الاستثمار في القطاعات الاقتصادية المختلفة. مشدداً على أن الهيئة ستعمل على موائمة كافة أعمالها المتعلقة بالمواصفات والمقاييس والجودة لتتماشى مع هذه الرؤية الطموحة والإسهام في دفع مسيرة المملكة إلى مزيد من التميّز والإتقان.

وأكد د.القصبي على أن الجودة أصبحت قضية ومطلباً وطنياً يتشارك الجميع في تحقيقه تلبية لمتطلبات التنمية المستدامة، لذلك قامت هيئة المواصفات بتطوير حزمة من البرامج والخطط التنفيذية لتعزيز ممارسات وتطبيقات الجودة وعلى رأسها مشروع الاستراتيجية الوطنية للجودة والذي تحرص الهيئة من خلاله على إشراك جميع القطاعات العامة والخاصة في تطويره للوصول إلى فهم واضح وتطبيق فاعل لممارسات الجودة في تلك القطاعات.

إلى ذلك قام د.القصبي بتكريم الفائزين بجائزة مدير الجودة المتميز، الذين كانت لهم إسهامات وإنجازات ملحوظة في مجال نشر وتطبيق ثقافة الجودة بموجب المعايير المحددة من قبل المجلس السعودي للجودة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يعد ملتقى أوساط البناء والتشييد على الصعيد العالمي

معرض The Big 5 Saudi يعود إلى جدة في دورته العاشرة

ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع هيئة الترفيه

الرياض تحتضن فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس في يناير المقبل