شركة إعلام وأكثر الاستشارية

يقام في الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر الجاري

الكويت ضيف شرف ملتقى الشارقة الدولي للراوي في دورته الـ 17

نشر في: الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 | 12:09 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الشارقة

تحل الكويت ضيف شرف على «ملتقى الشارقة الدولي للراوي» في دورته الـ 17 التي تنطلق في وقت لاحق من الشهر الجاري. وقال رئيس اللجنة العليا للملتقى عبد العزيز المسلم: «اعتدنا منذ سنوات على أن يكون في كل دورة من دورات الملتقى ضيف شرف، وحلت الكويت ضيف شرف نسخة هذا العام، وهي تستحق ذلك بجدارة».

وأضاف: «لدى الأشقاء في الكويت رصيد كبير وغني في عالم التراث والحكاية الشعبية، وجاء اختيارنا لهم هذا العام تقديراً لما تمتلكه الكويت من إرث كبير في عالم الرواة والسرد والقصص والحكايا، وعالم السير والملاحم».

وأكد المسلم ، وفقا لوكالة رويترز ، أن مشاركة الكويت كضيف شرف واحدة ستكون من الإضافات النوعية المميزة التي تضاف لسجل الملتقى». وتقام الدورة الحالية للمهرجان في الفترة من 25 إلى 27 من سبتمبر الجاري تحت شعار «السير والملاحم».

ويقام على هامش نسخة هذا العام من الملتقى الذي ينظمه «معهد الشارقة للتراث»، عدداً من الورش المصاحبة من بينها «الحكواتي الراوي من التراث إلى المعاصر» في الفترة من 11 إلى 13 و«العلاج بالحكاية» في الفترة من 11 إلى 14 و«حكايات شعبية للمستقبل» في الفترة من 18 إلى 20 من الشهر الجاري.
وبدأ الملتقى في العام 2001 تحت مسمى «يوم الراوي» بهدف حصر ومتابعة وتوثيق مرويات وخبرات ومشاهدات الرواة الإماراتيين وتكريم المتميزين منهم ليتحول لاحقاً إلى ملتقى دولي يجذب الرواة من أنحاء العالم.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يعد ملتقى أوساط البناء والتشييد على الصعيد العالمي

معرض The Big 5 Saudi يعود إلى جدة في دورته العاشرة

ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع هيئة الترفيه

الرياض تحتضن فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس في يناير المقبل