شركة إعلام وأكثر الاستشارية

تنظمه الغرفة التجارية بالشراكة مع أرامكو

اللجنة المنظمة لمنتدى الأحساء للاستثمار 2019 تعقد اجتماعها الأول

نشر في: الأربعاء 25 يوليو 2018 | 04:07 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، أكثر - الأحساء

عقدت اللجنة المنظمة لمنتدى الأحساء للاستثمار 2019 في دورته الخامسة الذي تنظمه غرفة الأحساء بشراكة استراتيجية مع أرامكو السعودية اليوم، اجتماعها الأول برئاسة معالي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور أحمد الشعيبي وأعضاء اللجنة ورئيس غرفة الأحساء عبداللطيف العرفج وأعضاء مجلس إدارة الغرفة، وذلك بمقر الغرفة الرئيس.

وفي بداية الاجتماع، قُدم الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على رعاية وتشريف المنتدى والموافقة على تاريخ انعقاده خلال يومي 1- 2 من شهر جمادى الآخر المقبل الموافق 6-7 فبراير 2019م.

وأكد الاجتماع أن نجاحات المنتدى في دوراته السابقة ودوره في صناعة شراكة تنموية فاعلة، مشيدًا بما حققه من نجاح ونتائج مثمرة برزت على الساحة الاقتصادية في المنطقة، ما جعله محركًا ومحفزًا لتسريع خطى التطور وجذب الاستثمارات وإطلاق المشاريع الكبيرة وتعزيز الحراك التنموي للأحساء، مثمنين دور سمو محافظ الأحساء في توجيه ومتابعة ترتيباته وتحضيراته المستمرة.

وخلال الاجتماع وافقت اللجنة المنظمة على تأسيس لجنة متخصصة تضطلع بمهام ومسؤوليات بحث وإعداد محاور المنتدى وبرنامج الجلسات برئاسة عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله الجغيمان، وعقد ورش عمل وجلسات متخصصة على هامش أعمال المنتدى بالإضافة إلى إسناد محور الطاقة ومستجداتها إلى أرامكو السعودية الشريك الاستراتيجي للمنتدى.

كما وافقت اللجنة على تكليف لجنة برنامج المنتدى بدارسة إقامة معرض مصاحب للمنتدى متخصص للابتكار والاختراعات خاص بالشركات الراعية والجهات الحكومية والمؤسسات الابتكارية الناشئة ذات العلاقة بشؤون التجارة والاستثمار بهدف نشر ثقافة الابتكار والإسهام في خلق بيئة محفزة للابتكار والاستثمار في مجالات تسويق الابتكارات والاختراعات.

يُشار إلى أن اللجنة المنظمة للمنتدى الذي يُعد أهم منصة لتعزيز واجهة الأحساء استثماريًا من خلال عرض فرص الاستثمار في القطاعين العام والخاص وتسليط الضوء على المزايا النسبية وأهم المقومات التي تتمتع بها، تضم في عضويتها بالإضافة إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الأحساء عددًا من كبار المسؤولين والخبراء والمختصين وممثلين عن أرامكو السعودية الشريك الاستراتيجي للمنتدى.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض

بمشاركة أكثر من 100 فنان DJ عالمي وموسيقيين سعوديين

نجاح مبهر لمهرجان “مدل بيست” الرياض بحضور جاوز 400 ألف زائر