فعاليات

غدا .. افتتاح ورشة “بناء القادة في تخطيط النقل العام”

يفتتح وزير النقل غد الأحد ورشة “بناء القادة في تخطيط النقل العام في المملكة ” التي ينظمها معهد الإدارة العامة بالتعاون مع وزارة النقل وينفذها نخبة من الخبراء والمستشارين في مجال النقل من البنك الدولي وتستمر لمدة ثلاثة ايام في مركز الملك سلمان للمؤتمرات في معهد الادارة العامة بالرياض.

وتهدف الورشة الى مساعدة المسؤولين والمختصين عن النقل في المدن لإكسابهم المهارات الشاملة اللازمة للتعامل بفعالية مع قضايا النقل الحضري ، إضافة الى بناء فهم واضح في جميع تخصصات النقل.

وسيتم مناقشة العديد من المحاور كقضايا رئيسية في التخطيط الاستراتيجي. وتكامل أنظمة النقل الفرعية. الشراكات بين القطاع العام والخاص. وتمويل النقل العام. واستعراض ودراسة حالات أنظمة النقل الذكية.والتنمية الموجهة للنقل العام. دراسة حالة مدينة جاكرتا. وسيشارك فيها العديد من القيادات والمسؤولين من ذوي العلاقة في الأجهزة الحكومية.

ويأتي انعقاد هذه الورشة ضمن الإطار العام للرؤية الشاملة للمملكة العربية السعودية 2030 التي تركز على ان تصبح من أهم المراكز اللوجستية في العالم وكذلك ضمن خطة وزارة النقل في برنامج التحول الوطني المشتملة على تنويع مصادر تمويل وتنفيذ وصيانة وتشغيل مشاريع النقل المختلفة وايضا تطوير وتأهيل الكوادر البشرية بشكل شامل، خصوصا في مجال النقل العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟