شركة إعلام وأكثر الاستشارية

شارك فيه 500 ألف طبيب حول العالم

المملكة تحتفي بفعاليات اليوم العالمى للطبيب البيطري

نشر في: السبت 30 أبريل 2016 | 08:04 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الرياض

احتفت المملكة العربية السعودية  بفعالية اليوم العالمي للطبيب البيطري الذي يصادف آخر سبت من شهر إبريل من كل عام، بتنظيم من وزارة الزراعة للعام الثاني على التوالي، بقاعة مكارم بفندق ماريوت بالرياض.

وفي الاحتفال الذي رعاه وزير الزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، بين وكيل الوزارة للثروة الحيوانية الدكتور حمد بن عبد العزيز البطشان، الأهمية الاستراتيجية لمهنة الطب البيطري، والجهود والإسهامات العديدة للأطباء البيطريين في مختلف المجالات والنواحي المتعلقة بصحة والإنسان والحيوان بصفة عامة ، وللتأكيد على الدور المحوري للأطباء البيطريين في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين والمقيمين بالمملكة وتأمين الغذاء الآمن وتعزيز مفهوم الرفق بالحيوان والتجارة الدولية الآمنة ذات العلاقة بصحة الحيوان والإنسان.

 

وأشار إلى إسهام الأطباء البيطريين في تحقيق الأمن الغذائي للمملكة في الألبان ومنتجاتها، من خلال وضع الخطط المستقبلية لتحقيق الإكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء والدواجن وكذلك بيض المائدة.

وبين البطشان أهم متطلبات الاستمرار في النجاح المكتسب حالياً لمهنة الطب البيطري في المملكة هو الإرتقاء بمستوى الأطباء البيطريين علمياً ومهنياً، فالوزارة تعمل على تطوير الكوادر البيطرية الوطنية من خلال إعداد البرامج التدريبية الخاصة بهم، والحصر على ابتعاث عدد من الأطباء البيطريين داخلياً وخارجياً للدراسات العليا في التخصصات البيطرية التي تخدم العمل بالوزارة.

واوضح أن الطبيب البيطري يستحق إكراماً لمجهوداته وأن يحتفى به وأن يكون له يوماً عالمياً يشارك فيه أكثر من 500,000 طبيب بيطري هم أعضاء الإتحاد العالمي للطب البيطري في مختلف أنحاء العالم.
وشاهد الحضور فيلماً عن دور الطبيب في خدمة المجتمع.

وانطلقت جلسات العمل التي اشتملت على عرض عن الكادر البيطري ونظام المهن الطبية البيطرية قدمه الدكتور إبراهيم بن أحمد قاسم مدير عام الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة ، اعقبها عرض عن التعليم المستمر قدمه الدكتور احمد المجالي ، تلا ذلك عرض عن جهود الأطباء البيطريين في مكافحة الأمراض المشتركة ومنها فيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ( كورونا ).

وكرم وزير الزراعة بتكريم المنشآت البيطرية المتميزة والفعالة، والشخصيات البيطرية المتميزة ، والرعاة .

واختتم اليوم العالمي للطبيب البيطري بورشة عمل عن الكادر البيطري ونظام المهن البيطرية شارك فيها الدكتور فيصل الطيب والدكتور علي الصحاف والدكتور محمد السمحان.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يعد ملتقى أوساط البناء والتشييد على الصعيد العالمي

معرض The Big 5 Saudi يعود إلى جدة في دورته العاشرة

ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع هيئة الترفيه

الرياض تحتضن فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس في يناير المقبل