شركة إعلام وأكثر الاستشارية

تناولت الشراكة بين أمن الدولة وجمعية الكشافة

“الوعي الأمني للقادة الكشفيين” ورشة عمل للمشاركين في خدمة الحجاج

نشر في: الثلاثاء 06 أغسطس 2019 | 01:08 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - مكة المكرمة

نظّمت كلية نايف للأمن الوطني، بالمعسكر الكشفي في مشعر عرفات، أمس الأول، ورشة عمل بعنوان “الوعي الأمني للقادة الكشفيين” شارك فيها قادة الكشافة المشاركون في معسكرات الخدمة العامة التي تُقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية بمكة المكرّمة والمشاعر المقدّسة.

وتضمنت الورشة خمسة محاور تناولت الشراكة بين أمن الدولة وجمعية الكشافة، ودور القائد الكشفي في تعزيز الأمن الفكري لأفراد الكشافة، والحس الأمني، ومهددات الأمن الوطني، والبلاغات الأمنية وآلية التعامل معها.

شارك في إدارة الورشة المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة اللواء بسام عطية؛ والعقيد سلطان المعمر؛ من مركز البلاغات الأمنية، والرائد ماضي السبيعي؛ من كلية نايف للأمن الوطني، والدكتور عثمان الصديقي؛ من الإدارة العامة لمكافحة التطرف بأمن الدولة.

يشار إلى أنه كان قد عقد اجتماع لقادة المعسكرات الفرعية ولقادة المجموعات واللجان، قبل أسابيع ، ناقش عددا من الموضوعات من أهمها مناقشة الخطط العامة، واستكمال متطلبات جميع اللجان، والجداول الزمنية للاستعدادات، ومتطلبات الإمداد من أدوية ومستلزمات وأجهزة طبية، ومتطلبات التموين الغذائي، والخدمات المساندة.

وأكد المشرف العام على معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية لخدمة حجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة د. عبدالله بن سليمان الفهد، أن جمعية الكشافة تعمل على استشراف المستقبل وخدمة الحجاج والزائرين، من خلال تعزيز العمل التطوعي، والاهتمام بالجانب التقني، الذي سيسهم -بإذن الله- في إحداث نقلة تطويرية للمعسكرات تتصف بتقديم خدمة عالية الجودة والإتقان، ولها الأثر والمردود التربوي على أبنائنا الكشافة والجوالة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض