شركة إعلام وأكثر الاستشارية

فى كلمة ألقاه أمام الملك باحتفال الجامعة

اليوبي : نؤكد عمق الولاء لهذه البلاد ونواصل المسيرة المباركة لجامعة الملك عبدالعزيز

نشر في: الأربعاء 25 مايو 2016 | 11:05 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس - جدة

رعى خادم احرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء اليوم الأربعاء احتفال جامعة الملك عبدالعزيز بمرور 50 عاما على تأسيسها.

وألقى مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالرحمن اليوبي كلمة رحب في مستهلها بخادم الحرمين الشريفين والحضور ، وقال: “إن تفضلكم يا خادم الحرمين الشريفين بتشريفكم هذه المناسبة الغالية لهو استمرار لاهتمامكم بالعلم والعلماء ، فمرحباً بكم خادم الحرمين الشريفين وبصبحكم الكرام في رحاب هذا الصرح العلمي الذي يكفيه فخراً أنه يحمل اسم الملك المؤسس الملك عبدالعزيز – رحمه الله – ” .

وأضاف أن الإنجازات الكبيرة التي حققتها الجامعة خلال الخمسين عاماً من عمرها لم تكن لتتأتي لولا فضل الله تعالى ، ثم الدعم غير المحدود الذي حظيت به من لدن قادة هذه البلاد المباركة خلال تلك السنوات ، مؤكدين هنا جميعاً عمق الولاء لهذه البلاد الطاهرة ، والسير على المنهج الذي وضعته قيادتنا الرشيدة ، لمواصلة هذه المسيرة المباركة للجامعة.

وعبر عن شكره وتقديره للهيئة التأسيسية لمشروع الجامعة ، التي تشرفت برئاسة حكيمة من جلالة الملك فيصل – رحمه الله – وعضوية أبناء كرام أوفياء من أبناء هذا الشعب الأبي ، الذي حملوا مسؤولية تأسيسها بالجهد والمال والفكر ، حتى تكللت الجهود بالنجاح والتوفيق ، فتحولت الفكرة إلى حقيقة ، وصار الحلم واقعاً.

واستعرض الدكتور اليوبي المراحل التطويرية التي مرت بها الجامعة ، مشيراً إلى أن الجامعة بدأت بكلية واحدة وبأقل من مائة طالب وطالبة ، وأصبحت اليوم تضم ما يزيد عن ثلاثين كلية وأكثر من مائة ألف طالب وطالبة ، وأكثر من مائة قسم علمي في مختلف التخصصات الصحية والهندسية والحاسوبية والعلمية والإدارية والإنسانية ، كما تضم أكثر من ثمانية آلاف عضو هيئة تدريس غالبيتهم من السعوديين ولله الحمد ، بالإضافة إلى العديد من المعاهد والمراكز البحثية المتميزة.

وبيّن أن الجامعة حققت تطوراً ملحوظاً في المجالات كافة حتى أصبحت من أوائل الجامعات جودة في التعليم والبحث العلمي، وانتشرت فروع جامعة الملك عبدالعزيز في مختلف مناطق المملكة فضلاً عن فروعها التي أنشئت في محافظات رابغ وخليص والكامل التابعة لمنطقة مكة المكرمة ، وامتدت رعاية الدولة لهذه الفروع حتى اشتد عودها وأصبحت صروحاً تعليمية شامخة تبلورت حتى أصبحت جامعات مستقلة في مختلف مناطق المملكة.

ثم شاهد خادم الحرمين الشريفين والحضور فيلما وثائقياً عن الجامعة بعنوان “نشأة ومسيرة عطاء” ، يتناول مسيرة الجامعة منذ نشأتها وجهودها في المسيرة التعليمية في المملكة .

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض

بمشاركة أكثر من 100 فنان DJ عالمي وموسيقيين سعوديين

نجاح مبهر لمهرجان “مدل بيست” الرياض بحضور جاوز 400 ألف زائر