شركة إعلام وأكثر الاستشارية

افتتحه الشيخ سلطان القاسمي

انطلاق فعاليات الدورة الـ 15 من مهرجان الشارقة للشعر العربي

نشر في: الأحد 08 يناير 2017 | 10:01 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الشارقة

انطلقت مساء اليوم الأحد فعاليات الدورة 15 من مهرجان الشارقة للشعر العربي الذي يقام بتنظيم من بيت الشعر التابع لدائرة الثقافة والإعلام وبمشاركة كوكبة من شعراء الوطن العربي وتستمر فعالياته حتى 13 من الشهر الجاري.

وقد افتتح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الفعاليات وقام بتكريم شخصيتي المهرجان الفائزين بجائزة الشارقة للشعر العربي في دورتها 7 وهما الشاعر محي الدين الفاتح من جمهورية السودان والشاعر إبراهيم محمد إبراهيم من دولة الإمارات .

وتعتبر هذه الجائزة التقديرية نافذة جديدة لعطاء أسمى في الشعر للمكرمين وغيرهم من الشعراء العرب الذين اشتغلوا في الشعر العربي وأشغلوا الساحة الفكرية بإبداعاتهم وأثروها بعطائهم الذي شكل ذائقة ابداعية راقية عبرت عن مكنوناتها وعن ما يفيض به المحيط من شجون وأفراح.

بعدها ألقى الشاعر محي الدين الفاتح كلمة عبر فيها عن مدى اعتزازه بهذا التكريم قائلا : اشعر في هذا الوقت تماما بالرغم من أوجاع الشعر بالفخر والاعتزاز بهذا التشريف والتكريم من صاحب السمو حاكم الشارقة ووجدت في هذا التكريم تكريما للشعر العربي على وجه العموم والشعر السوداني على وجه الخصوص وهذا فوق كونه تشريف فهو تكليف لنا وسنظل نخدم هذه القضية قضية الشعر العربي لأن الشعر صمودنا في هذا العالم المضطرب ونحن به سنستعيد موقعنا في هذه الحياة الدنيا. وألقى قصيدة بعنوان “حديقة الأشعار” تغنى فيها بالشارقة وما تقدمه للشعر والشعراء ..كما ألقى قصيدة أخرى بعنوان “أتطلع لامرأة نخلة” .

كما ألقى الشاعر إبراهيم محمد إبراهيم كلمة قال فيها : لو كنت أملك أكبر من كلمة شكرا لقلتها فالشكر كل الشكر لصاحب السمو حاكم الشارقة ليس لرعايته لهذا المهرجان وحسب بل لرعايته ودعمه الحراك الثقافي برمته وليس في الشارقة فقط بل في الإمارات وكل الوطن العربي.. وفي هذا المقام لا يفوتني أن أبارك للجميع إصدار سموه للمرسوم الأميري بشأن إنشاء مجمع اللغة العربية في الشارقة.. ثم القى الشاعر إبراهيم قصيدة في حب الإمارات .

وتابع الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي والسادة الحضور أولى أماسي المهرجان والتي أحياها كل من الشاعر محمد ابراهيم يعقوب من المملكة العربية السعودية والشاعر هزبر محمود من جمهورية العراق والشاعر محمد عبدالباري من جمهورية السودان.

أعقب ذلك القاء الشاعر محمد إبراهيم يعقوب قصيدة بعنوان “مذكرات الساعة الرملية” .. كما ألقى الشاعر هزبر محمود قصيدة بعنوان “الشارقة” .. بينما ألقى الشاعر محمد عبد الباري قصيدة بعنوان “الحجازي”.

وفي ختام الحفل تلقى الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي درعا تذكارية من الوزارة الثقافية المغربية تثمينا لدور سموه الكبير في رعاية ودعم الشعراء المغاربة وتوجيهه بإنشاء بيت للشعر في مدينة تطوان بالمملكة المغربية.. كما قدم لسموه كتابا يوثق للمواقع التاريخية والأثرية المغربية.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض

بمشاركة أكثر من 100 فنان DJ عالمي وموسيقيين سعوديين

نجاح مبهر لمهرجان “مدل بيست” الرياض بحضور جاوز 400 ألف زائر