شركة إعلام وأكثر الاستشارية

تحت عنوان “تسويق المنتجات البحثية”

انطلاق فعاليات الملتقى الرابع لمراكز التميز البحثي في الهفوف.. الأربعاء

الملتقى الرابع لمراكز التميز البحثي في الهفوف
نشر في: الأحد 08 يناير 2017 | 04:01 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الأحساء

الملتقى الرابع لمراكز التميز البحثي في الهفوف هو ما تنتظره الأحساء خلال الأيام القليلة القادمة ، حيث ينظم مركز التميز البحثي في النخيل والتمور يوم الأربعاء المقبل الملتقى الرابع لمراكز التميز البحثي في الهفوف بعنوان ” تسويق المنتجات البحثية ” والمعرض المصاحب , وذلك بمقر مركز التميز بالهفوف .

ويأتي تنظيم الملتقى الرابع لمراكز التميز البحثي في الهفوف حرصاً من وزارة التعليم على استمرار اللقاءات بين الجامعات السعودية ، وامتداداً لمسيرة التميز وتعزيز التواصل بين مركز التميز البحثي والمراكز الواعدة في الجامعات السعودية ، وتحقيقاً لدور جامعة الملك فيصل والجامعات السعودية في هذا الشأن.

ويأتي ذلك ضمن أنشطة مركز أبحاث النخيل والتمور الذي عقد لقاء مجموعة تركيز Focus Group من ذوي الخبرة من الجامعة وبعض الجهات ذات العلاقة بالقطاع الزراعي بمحافظة الإحساء بمقر الجامعة بحضور سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي سعادة أ.د. عبد الله بن إبراهيم السعادات حيث قدم سعادة مدير مركز أبحاث انخيل والتمور عرضاً عن أهم ملامح الخطة التطويرية للمركز والمقدمة لوزارة التعليم العالي وكذلك أهم بنود الأتفاقية مع وزارة التعليم العالي لإنشاء مركز التميز البحثي في النخيل والتمور ومن ثم تم تداول النقاش وجمع الآراء والمقترحات والأفكار الأولية من التي من شأنها العمل على تحقيق المتطلبات والمعايير الخاصة بمركز التميز البحثي بما يخدم تحقيق الأهداف التي من أجلها تم دعم المركز.

كما سعت إدارة مركز أبحاث النخيل والتمور إلى عقد ورشة عمل بمشاركة عدد من ذوي الخبرة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والمعنيين بالنخيل والتمور في القطاعين العام والخاص هذا بالإضافة إلى مشاركة سعادة وكيل وزارة الزراعة وحضور ممثل من وزارة التعليم العالي. حيث تم عرض أهم بنود العرض المقدم من مركز أبحاث النخيل والتمور لوزارة التعليم العالي وفق معايير الوزارة لإنشاء مراكز التميز هذا بالإضافة إلى محاضرة رئيسية قدمها خبير منظمة الأغذية والزراعة بالمملكة العربية السعودية قدم فيها عرضاً لعوامل النجاح المطلوبة للمركز وكيفية التعاون مع المراكز المماثلة حول العالم . ولقد قامت الجامعة بالاستفادة من بعض المشاركين المتميزين في ندوة النخيل الرابعة والتي تزامن يوم فعالياتها الأول مع انعقاد ورشة العمل . وعلى ضوء المقترحات والتوصيات من الخبراء المشاركين في ورشة العمل جرى العمل على إعادة إعداد وتنقيح ومراجعة المقترح البحثي الذي تم تقديمه مرة أخرى لوزارة التعليم العالي.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يعد ملتقى أوساط البناء والتشييد على الصعيد العالمي

معرض The Big 5 Saudi يعود إلى جدة في دورته العاشرة

ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع هيئة الترفيه

الرياض تحتضن فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس في يناير المقبل