شركة إعلام وأكثر الاستشارية

يستمران حتى 5 أكتوبر الجاري

انطلاق فعاليات معرضي الأقلمة والمعدات فى أبوظبي بمشاركة عالمية واسعة

نشر في: الإثنين 03 أكتوبر 2016 | 06:10 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - أبوظبي

انطلقت اليوم الإثنين بمركز أبوظبي الوطني للمعارض فعاليات الدورة الافتتاحية لمعرض أبوظبي للأقلمة، المتخصص في قطاع التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد، ومعرض أبوظبي للمعدات، وهو المعرض الأول من نوعه في إمارة أبوظبي والمتخصص في عرض الأدوات والمعدات الصناعية وذلك بحضور كل من إبراهيم محمود المحمود، النائب الاول لرئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وعدد من اعضاء مجلس ادارة الغرفة ومحمد هلال المهيري مدير عام الغرفة وحميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة.

وتشهد فعاليات المعرضين اللذين سيستمران حتى الـ5 من أكتوبر الجاري مشاركة واسعة من عدد من الشركات المتخصصة والعارضين من مختلف أنحاء العالم، وتنظمها شركتا “دوم للمعارض” و”يورو إكسبو”، وبدعم من شركة أبوظبي الوطنية للمعارض، وغرفة أبوظبي للتجارة والصناعة، وموقع فعاليات أبوظبي كشركاء رئيسيين.

وقال محمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، إن المعرضين يشكلان فرصة سانحة لتعزيز القطاع الصناعي وتنويع النشاط الاقتصادي في إمارة أبوظبي في ظل المشاركة الواسعة من قبل العديد من الشركات المحلية والإقليمية والدولية المتخصصة في قطاع التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد وقطاع الأدوات والمعدات الصناعية وتواجدها تحت سقف واحد مما يكون له انعكاسات إيجابية على قطاع الأعمال ويفتح المجال أمام الشركات والزوار للاستفادة من التقنيات والحلول المبتكرة التي تساهم في تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة.

ومن جانبه، قال أنطوان جورج، مدير عام شركة دوم للمعارض: “يكتسب تنظيم هذين المعرضين أهمية خاصة في ظل العدد الكبير من المشاريع التطويرية والبنية التحتية العملاقة التي يتم تنفيذها في دول مجلس التعاون الخليجي عامة وفي دولة الإمارات بصفة خاصة مما يفتح آفاقاً تجارية وصناعية واسعة أمام الشركات المشاركة، والترويج لمنتجاتهم التي تتطابق مع معايير الاستدامة البيئية وتسهم في تقليل معدل استهلاك الطاقة فضلاً عن مناقشة مختلف المواضيع التي تخص قطاع التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد وقطاع الأدوات والمعدات الصناعية.”

وأضاف: “أن معرضي أبوظبي للأقلمة وأبوظبي للمعدات نجحا في استقطاب كبار المصنعين والموردين والمتخصصين من دول ذات خبرة طويلة في القطاع الصناعي مما يتيح فرصة ثمينة لرفد القطاع بأحدث المنتجات الابتكارات من كبريات الشركات الدولية والمحلية والاستفادة من تجارب الآخرين فضلاً عن الالتقاء بالعملاء والممثلين التجاريين من القطاعات ذات العلاقة تحت سقف واحد”.

ويهدف معرض أبوظبي للأقلمة 2016 إلى عرض منتجات وحلول جديدة صديقة للبيئة في قطاع المناخ وسلسلة التبريد، وهو أحدث مبادرة أطلقتها إمارة أبوظبي لتسليط الضوء على كفاءة الطاقة والاستدامة البيئية. ويتمحور المعرض حول ثلاثة مواضيع هي المناخ الداخلي (التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد)، وتبريد العمليات، وتكنولوجيا سلسلة التبريد. كما يلقي المعرض الضوء على أحدث الابتكارات التي من شأنها أن تحدث فرقاً في السعي نحو تحقيق كفاءة الطاقة، وتحسين نوعية الهواء الداخلي، وسلامة الأغذية، والترابطية.

وتشهد الدورة الأولى للمعرض بمشاركة أكثر من 5000 خبير في القطاع إضافة إلى أبرز صنّاع القرار والمتخصصين من مؤسسات عالمية رائدة، بما في ذلك جمعية مصنّعي أجهزة التكييف والتبريد (ISKID) في تركيا، و”يوروفينت” التي تعد الجمعية الأوروبية البارزة للمناخ الداخلي (التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد) وتبريد العمليات وتقنيات سلسلة التبريد.

من ناحية أخرى، يقام معرض أبوظبي للمعدات بالتزامن مع معرض أبوظبي للأقلمة، ويركز المعرض على تلبية مجموعة واسعة من متطلبات القطاع بما في ذلك معدات البناء، والمعدات الصناعية، والمعدات المنزلية، والمعدات الشخصية، وأدوات البستنة، وأدوات السلامة، ومعدات الإضاءة. ويجتذب المعرض أكثر من 6000 زائر ومتخصص في القطاع من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

يذكر أن معرض أبوظبي للمعدات استطاع اجتذاب بعض من أبرز الأسماء في القطاع، ومنها المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة، والجمعية الألمانية لمصنّعي الأدوات، وشركات “روبرت بوش”، و”ستانلي”، و”بلاك أند ديكر”، و”ديوالت”، و KNIPEX-Werk Wuppertal، و”ويكون”.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض

بمشاركة أكثر من 100 فنان DJ عالمي وموسيقيين سعوديين

نجاح مبهر لمهرجان “مدل بيست” الرياض بحضور جاوز 400 ألف زائر