شركة إعلام وأكثر الاستشارية

ينطمه النادي الأدبي برعاية الأمير بدر بن محمد بن جلوي

انطلاق فعاليات ملتقى الإعلام الإلكتروني الثاني بالأحساء فى فبراير المقبل

الإعلام الاليكتروني
نشر في: الأحد 29 يناير 2017 | 04:01 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الأحساء

ملتقى الإعلام الاليكتروني هو أحدث الفعاليات التي تشهدها الإحساء خلال الفترة القريية القادمة ، فقد أعلن رئيس مجلس إدارة نادي الأحساء الأدبي الدكتور ظافر الشهري عن أنه تم الانتهاء من كل التصاريح اللازمة لانطلاقة ملتقى الإعلام الإلكتروني الثاني بعنوان «التحديات والتطلعات»، الذي يرعاه الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء بالشراكة الإعلامية مع وكالة الأنباء السعودية (واس)، ويقام يومي الأربعاء والخميس 8-9 من شهر فبراير المقبل بمقر نادي الأحساء الأدبي.

من جهته ، اوضح رئيس اللجنة المنظمة لملتقى الإعلام الاليكتروني الدكتور محمد القحطاني أنه يشمل العديد من المحاور ومنها «دور الإعلام الاليكتروني في تعزيز مكانة المملكة إعلاميا واقتصاديا»، و«تكامل الإعلام الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي في إثراء الحركة الثقافية بالمملكة»، و«العلاقة بين مواقع التواصل الاجتماعي وأثرها في تحقيق الأمن الوطني» وذلك في إطار منظومة الإعلام الاليكتروني، و«دور الإعلام الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي في إمكانية توجيه الرأي العام»، مبيناً أن مشاركة النخب الثقافية والاقتصادية والإعلامية الرسمية والخاصة ستضفي على هذا الملتقى وهجًا كبيرًا.

والإعلام الاليكتروني هو الإعلام الذي يتم عبر الطرق الالكترونية وعلى رأسها الإنترنت، يحظى هذا النوع من الإعلام بحصة متنامية في سوق الإعلام وذلك نتيجة لسهولة الوصول إليه وسرعة إنتاجه وتطويره وتحديثه كما يتمتع بمساحة أكبر من الحرية الفكرية. تعد التسجيلات الصوتية والمرئية والوسائط المتعددة الأقراص المدمجة والإنترنت أهم أشكال الإعلام الاكتروني الحديث.

غدا واضحاً أن نشأة أي وسيلة إعلامية جديدة لا تلغي ما سبقها من وسائل، فالمذياع لم يلغ الصحيفة والتلفاز لم يلغ المذياع، ولكن الملاحظ أن كل طرق الإعلام المستحدثة يخصم الكثير من جمهور الطرق القديمة ويغير أنماط الاستخدامه وفقاً لإمكانيات الوسيلة الجديدة.
فرض ظهور الإنترنت ومن بعد الإعلام الإلكتروني وسيفرض واقعاً مختلفاً تماماً، إذ أنه لا يعد تطويراً فقط لوسائل الإعلام السابقة وإنما هو وسيلة احتوت كل ما سبقها من وسائل، فأصبح هناك الصحافة الإلكترونية المكتوبة، وكذلك الإعلام الإلكتروني المرئي والمسموع، بل إن الدمج بين كل هذه الأنماط والتداخل بينها أفرز قوالب إعلامية متنوعة ومتعددة بما لا يمكن حصره أو التنبؤ بإمكانياته.
الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يعد ملتقى أوساط البناء والتشييد على الصعيد العالمي

معرض The Big 5 Saudi يعود إلى جدة في دورته العاشرة

ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع هيئة الترفيه

الرياض تحتضن فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس في يناير المقبل