شركة إعلام وأكثر الاستشارية

تحت عنوان «إعادة صياغة العمل»

انطلاق منتدى مسك العالمي 2019 في الرياض بمشاركة 5 آلاف شاب من 120 دولة

نشر في: الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 | 10:11 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - الرياض

تنطلق فعاليات منتدى مسك العالمي 2019 في نسخته الرابعة، اليوم الثلاثاء، ويستمر حتى 14 نوفمبر الحالي في الرياض بعنوان «إعادة صياغة العمل»

ويسعى المنتدى إلى استكشاف الاتجاهات الجديدة والتحولات الجارية في عالم العمل، بحضور نحو 5 آلاف شخص يمثلون أكثر من 120 دولة حول العالم.

ويشارك في المنتدى أكثر من 140 شخصية قيادية وريادية في المنتدى، الذي ينظمه مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية “مسك الخيرية” خلال 3 أيام من الأنشطة المتنوعة لتطوير الممارسات الجديدة في عالم العمل، وتمكين الشباب بالمعرفة والمهارات اللازمة لاتخاذ القرارات التي يحتاجونها في مواجهة تحدي التغيير في عصر جديد من العمل، واستشراف مستقبل الأعمال وتأثيراته على الاقتصاد.

ويستهدف منتدى مسك العالمي اكتشاف وتطوير وتمكين الشباب ليصبحوا مشاركين نشطين في اقتصاد المستقبل.

ويهدف المنتدى إلى إيجاد منصة دولية شبابية لتبادل المعرفة وذكر تجاربهم الناجحة عن قرب للوصول إلى نتائج وتوصيات ومبادرات تصب في تنمية وتطوير الطاقات الشبابية.

ومن المنتظر أن يتضمن المنتدى بحوثًا وتقارير تقديمية يتم نشرها بالشراكة مع منظمات عالمية رائدة، تعمل على استطلاعات ومناقشات حول كيفية تهيئة الشباب على نحو أفضل لمواجهة تحديات اقتصاد المستقبل.

وقالت المدير التنفيذي لمنتدى مسك العالمي الشيماء حميد الدين: “إن موضوع المنتدى لهذا العام المتمثل في “إعادة صياغة العمل”، سيستطلع العديد من طرق تعزيز الإبداع وبناء المهارات من أجل عالم العمل الجديد”، مضيفة: “كما يمثل المنتدى منصة دولية تجمع الشركات الناشئة جنبا إلى جنب مع المبتكِرين المخضرمين وقادة الفكر والموجهين وصانعي السياسات”.

وأشارت حميد الدين إلى أن المنتدى سيشهد تتويج الشركات الناشئة الفائزة في مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال، إذ سيتم الإعلان عن أصحاب المراكز الخمسة الأولى، بعد أن تأهل 107 شركات ناشئة للمرحلة النهائية، بعد تسجيل 100 ألف شركة ناشئة من 185 دولة في المسابقة خلال العام 2019.

ومن المنتظر أن يشهد المنتدى 50 ورشة عمل، كل واحدة منها تقدم مهارات عملية حول مستقبل العمل، فيما سيجمع برنامج جلسات بين قيادات كبرى في القطاع الخاص ومسؤولين في القطاع الحكومي والمواهب الصاعدة، إضافة إلى مشاركة 45 شريك معرفة بخبراتهم عبر مجموعة واسعة من المجالات.
تجدر الإشارة إلى أن منتدى مسك العالمي (MGF) المنصة الدولية الرئيسية لمركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية “مسك الخيرية”، وكانت بداية انطلاقه في عام 2016.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض