شركة إعلام وأكثر الاستشارية

أعدت حقيبة تدريبية متخصصة للضيوف

بالصور.. أكاديمية الحوار للتدريب تستضيف وفد الملتقى السادس والعشرين للجنة الدعوة في أفريقيا

نشر في: الأحد 11 يونيو 2017 | 07:06 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الرياض

استضافت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، قياديي أفريقيا من المشتغلين في الدعوة الإسلامية إلى جانب عملهم في البيئات الأكاديمية من مديرين للجامعات ورؤساء لهيئات الإفتاء ولجان كبار العلماء في أفريقيا.

وتأتي هذه الاستضافة ضمن إطار الشراكة بين مركز الحـوار الوطني ولجنة الدعوة في أفريقيا بتوفير التدريب المتخصص في جانب الحوار ورفع كفاءة المنتسبين إلى اللجنة من خلال أكاديمية الحوار للتدريب.

وأعدت أكاديمية الحـوار للتدريب حقيبة تدريبية متخصصة للضيوف من الدعاة الإسلاميين في أفريقيا، تضمنت على الشكل الحقيقي لجوانب الحوار وأدبياته كالإنصات، وتقبل الثقافات والرأي والرأي الآخر ، وتطوير مهارات الحـوار وأهميتها في تحقيق التأثير من خلال الدعوة المؤدية إلى التعايش والتسامح في أنسجة المجتمعات الإسلامية على تنوعها، إلى جانب ورشة عمل تستهدف وصول المتدربين إلى التفريق بين المناظرة والتفاوض والجدل والإقناع وبين الحوار بمفهومه الشامل المؤدي إلى قبول الآخر وعدم فرض الوصاية عليه، بل دعوته بالحسنى من خلال حوار يمنحه كامل حقوقه في الإنصات والحديث وقبول الآراء.

من جانبه أكـد عضو هيئة التدريس بجامعة غينيا الدكتور أحمد ياسين أن التدريب الذي حصلوا عليه في مركز الحوار الوطني أساسي لكل ممارس للدعوة وكل منتم لمهنة التعليم، حيث يعزز مهارات الاتصال التي غالباً ما يفتقدها بعض الدعاة في إفريقيا بشكل عام، وأنه سيطبق مع زملائه جميع المهارات التي اكتسبها خلال التدريب في مهمته التعليمية بالجامعة إلى جانب مهمته الدعوية.

من جهـته بين عضو هيئة التدريس بجامعة غانا الدكتور عباس الحسن أن بلادهم تتميز بتعدد الفرق والأديان، وأن مثل هذه البرامج التدريبية التي يتيحها مركز الحوار الوطني تخدمهم في مجال التعايش السلمي مع بقية مكونات المجتمع مهما تنوعت واختلفت.

وفي ختام البرنامج التدريبي، تسلم المتدربون شهادات تدريبية معتمدة من المركز في الحـوار الدعوي، كما تسلم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني درعًا تكريمياَ من لجنة الدعوة في أفريقيا للتعبير عن تقدير منسوبيها في مختلف دول أفريقيا للدعم الدائم عبر ما يتيحه المركز من استضافات منتهية بالتدريب المتخصص، والدورات المتخصصة التي يتيحها المركز خلال مواسم الحج للدعاة الأفارقة.


 

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحضور فيلمين سينمائيين في إحدى صالات السينما بالرياض

منسوبو “هيئة الترفيه” يشاركون أبناء جمعية “إخاء” فرحتهم بالعيد

خلال دورة تدريبية تحت عنوان (كيف تبدأ مشروعك الصناعي)

متخصص يقدم 3 نصائح مهمة قبل بدء أي مشروع صناعي