شركة إعلام وأكثر الاستشارية

بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين وبعض الطلاب

بالصور.. افتتاح معرض “فطن” بتعليم محافظة تيماء

فطن
نشر في: الخميس 27 أبريل 2017 | 11:04 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، أكثر - تبوك

أقامت اللجنة الفرعية لبرنامج “فطن” بمكتب تعليم محافظة تيماء معرض ” فطن “, بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين وبعض من طلاب المحافظة , وذلك بمدارس منارات الجزيرة النموذجية بالمحافظة .

وأوضح منسق فطن بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك حامد موسى البلوي أن برنامج فطن وقائي، وينمي المهارات الفكرية والاجتماعية للطلاب لحمايتهم من الإنحرافات السلوكية والفكرية, مؤكداً على دور قادة المدارس والطلاب والمعلمين وكذلك الطاقم الاشرافي بالمكتب على جهودهم التي بذلوها لإنجاح المعرض وتقديمها بالصورة اللائقة التي تتسق مع قيم وغايات المشروع .

ويحاول البرنامج الوطني لوقاية المجتمع من المهددات الأمنية والاجتماعية والثقافية والصحية والاقتصادية «فطن»، تعقب مشكلات الشبان والفتيات لمعالجتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يرى المراقبون أهمية تنوع وسائل الإرشاد والنصح بغية الوصول للأهداف المرجوة على المدى القصير، خصوصا عبر التطبيقات الذكية.

وتهدف برامج التأهيل والتدريب لتعزيز قدرات مشرفي وخبراء ومدرﺑﻲ فطن، والاسهام في تعزيز الهوية الوطنية للطالب أو الطالبة من خلال اكساب المهارات الشخصية والاجتماعية، مع تكوين الاتجاهات الإيجابية للمستهدف لتنمية ذاته ومجتمعه ووطنه، وذلك من خلال تطبيق أنظمة الجودة في عمليات التدريب، والتثقيف امداد المجتمع ﺑﻤواد ثقافية متنوعة لتنمية الفكر والسلوك.
كما يهدف برنامج فطن إلى الإسهام في بناء وتنمية مهارات التفكير والبحث لمواجهة تحديات المستقبل
تعزيز الانتماء الوطني للمستهدفين من خلال منتجات فطن، وبناء قنوات اتصال فعالة مع الأسر ﺑﻤا يدعم قدراتها على المشاركة، بالإضافة إلى المشاركة المجتمعية المشاركة الفعلية من قطاعات المجتمع وكافة بأفراده ومؤسساته، وتكوين شراكات مع القطاع الخاص للمساهمة في عمليات البرنامج ودعم أهدافه
تفعيل دور المؤسسات الإعلامية في تحقيق أهداف البرنامج، وتعزيز مجالات التعاون مع الأسر والمجتمعات تطوعياً لضمان تحلي الطلاب بالمسؤولية الاجتماعية.
ويتم ذلك من خلال الاستشارات اقامة مراكز استشارات للوقاية من الانحرافات الفكرية والسلوكية بخبراء مختصين مؤهلين، بما يهدف إلى تحقيق إستراتيجية الاﻧﻤاء والوقاية للمحافظة على استمرارية ﺗﻤتع الطلاب بصحة فكرية ونفسية واجتماعية سليمة، وتقديم الاستشارات الوقائية تعليميا ونفسيا واجتماعيا واسرياً
 

 

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض

بمشاركة أكثر من 100 فنان DJ عالمي وموسيقيين سعوديين

نجاح مبهر لمهرجان “مدل بيست” الرياض بحضور جاوز 400 ألف زائر